انطلاق منتدى «معاً لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان» في البحيرة

موضوعية
موضوعية

شهد اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام لمحافظة البحيرة، الجلسة الافتتاحية للنسخة الأولى من منتدى نشر ثقافة حقوق الإنسان بالدلتا، تحت شعار "معاً لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان"، والذي نظمه مجلس الشباب المصري بمدينة دمنهور، بحضور لفيف من المتخصصين وخبراء العمل الحقوقي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات منظمات المجتمع المدني ورموز الفكر والثقافة والعمل العام بالمجتمع المصري.

اقرأ أيضا |  ننفرد بنشر الجدول الزمني لاختبار المتقدمين لمنصب رئيس جامعة دمنهور | مستند

وفى كلمته رحب السكرتير العام للمحافظة بجميع الحضور على أرض محافظة البحيرة، مشيراً إلى جهود المحافظة فى صيانة حقوق المواطنين من خلال توفير الخدمات اللائقة وتقديم الدعم اللازم لهم فى جميع القطاعات وتوفير حياة كريمة لهم من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير قرى الريف المصرى "حياة كريمة".

وأشار إلى أنه تم خلالها تنفيذ ٨٨٦٨ مشروعا يستفيد منها أكثر من ٣.٥ مليون مواطن فى ٦ مراكز، وتستهدف تحقيق تنمية مستدامة للفئة الأكثر احتياجاً من خلال برامج التنمية الشاملة والتي تعمل على تحسين مستوى المعيشة وإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطن البحراوي. 

وأشار إلى أن إدماج الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لأول مرة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، يعكس التوجه الوطني الواعي لربط المشروعات والبرامج التنموية بمستهدفات تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

يأتى ذلك فى إطار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية سبتمبر ٢٠٢١، واهتمام الدولة بالنهوض بأوضاع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وسعيها إلى ترجمة ما نص عليه الدستور المصري من نطاق واسع من الحقوق والحريات إلى تشريعات وبرامج وإستراتيجيات، وبما يسهم فى الارتقاء بحياة مواطنيها.