ما هو اضطراب الأكل وكيفية علاجه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر اضطراب الأكل هو حالة خطيرة يؤثر على الجسم، ومن المعروف أن اضطراب الأكل خطير لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على الجسم، ويمكن أن تجعل المرء مريضًا جسديًا، وذهنيًا، ومستنزفًا عاطفيًا، ومحبوبًا عقليًا.

وعند الحديث عن تأثيره الجسدي، يمكن أن يؤثر اضطراب الدماغ هذا على القلب والكبد والمعدة والأسنان والعظام والمناعة، وغالبًا ما تتطور هذه الحالة خلال سنوات المراهقة أو سنوات الشباب، ولكن يمكن أن تحدث لأي شخص في أي وقت، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

هناك 6 أنواع شائعة من اضطرابات الأكل

يشمل فقدان الشهية العصبي المرضى الذين يراقبون باستمرار وزنهم وكمية السعرات الحرارية التي يتناولونها. والشره المرضي العصبي نوع آخر، يجعلهم يأكلون كميات كبيرة من الطعام في فترة زمنية محددة، ويفقد مرضى اضطراب الأكل بنهم السيطرة على تناول الطعام طوال الوقت.

وتؤدي العوامل الوراثية وعلم النفس والبيئية إلى هذا الاضطراب، ولم يكن العلم قادرًا على الاستفادة من الأسباب الدقيقة لاضطرابات الأكل، ولكن هناك جوانب معينة يمكن أن تلعب دورًا، وتم تحديد علم الوراثة، من خلال دراسات مختلفة، كأحد الأسباب المحتملة.

كما تساهم التأثيرات البيئية مثل إساءة معاملة الأطفال، وضغط الوالدين، والعزلة الاجتماعية، وضغط الأقران، ويمكن أن تؤدي الأمراض المصاحبة مثل القلق والاكتئاب والوسواس القهري وما إلى ذلك أيضًا إلى حدوثه.

تؤدي جميع اضطرابات الأكل إلى مجموعة مختلفة من الأعراض. ومع ذلك، فإن المخطط العام ينطوي على خسارة كبيرة في الوزن أو زيادة الوزن، والتحقق باستمرار من استهلاك السعرات الحرارية، وتخطي وجبات الطعام أو الانغماس في تناولها بشكل مفرط، أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط.

ويرتدي البعض أيضًا ملابس فضفاضة لإخفاء شكل أجسامهم، أو الشعور باستمرار بالخزي من الجسم، أو إيقاف الدورة الشهرية، ومن العلامات أيضًا اتباع نظام غذائي مستمر وإخفاء الطعام لتناوله سراً.

ويمكن التغلب على اضطراب الأكل بالكثير من الجهد والدعم، وقد يصف لك طبيبك بعض الأدوية بما في ذلك مضادات الاكتئاب ومثبتات الحالة المزاجية. إلى جانب ذلك.

ويحثونك أيضًا على الخضوع للعلاج وطلب المساعدة المهنية لإزالة العوائق العقلية من خلال زيارة اختصاصي التغذية للاستشارة الغذائية هي أيضًا خطوة مستحسنة لعلاج اضطراب الدماغ.

ثلاثية الرعب لأطفال المدارس.. اضطرابات الأكل والقلق والاكتئاب