هيام

يارا ومحمود

محمد صلاح
محمد صلاح

فى اليوم الأول من هذا العام كان حفل زفاف المهندس محمود على عروسه يارا، ولأن عم ضم ضم فيلسوف الحى وكبيره، لابد أن يكون أول الحضور لحفل الزفاف، فمنذ هذا اليوم تواعدنا لتحديد يوم للذهاب لمنزل العروسين للتهنئة وتقديم بعض الهدايا، وتناول حلوى الزواج الميمون، حدد عم ضم ضم أول أمس الجمعة كموعد للقيام بهذه الزيارة.

بدأنا الرحلة عقب صلاة الجمعة، بعد التأكد من السلامة الفنية للسيارة، توكلنا على الله فى اتجاه مدينة السادس من أكتوبر حيث عش الزوجية للعروسين، وكان دليلنا عم ضم ضم، انطلقنا عبر محور 26 يوليو بداية من ميدان لبنان، بعد السير لعدة كيلو مترات، حيث توسعة المحور من الجانبين، انتاب عم ضم ضم دهشة لم أشاهدها على أحد من قبل، ليظل طوال الرحلة على هذا الحال بالإضافة إلى سؤاله كل دقيقة تقريبًا، أين نحن؟ ما هذا الطريق؟ ما هذه المبانى؟ ما هذا التجمع السكنى؟ بالإضافة إلى اتجه لليمين، اتجه لليسار، توقف، انطلق... فعم ضم ضم لم يذهب إلى مدينة أكتوبر منذ عامين او يزيد قليلًا.

مع أول سؤال عن توسعات المحور تقمصت دور قصاص ودليل المدينة، بداية المحور المرورى الجديد الطريق الأبيض، أعمال إنشاء المونوريل على جانب المحور، إلى مدينة الشيخ زايد، فميدان جهينة، وبناء على طلب الفيلسوف ضم ضم بالاتجاه يمينًا حيث وصلة دهشور، وأماكن الخدمات على جانبى الطريق، جامعة القاهرة ببنائها التقليدى البديع، اتجاهًا للتوسعات الشمالية، المنطقة الصناعية حيث الكثير والكثير من الاستثمارات فالعمل مستمر ليل نهار، إلى أن وصلنا طريق الواحات، وبأحد التجمعات الجديدة قمنا بتهنئة العروسين لبضع دقائق، وعلى الفور توجهنا إلى طريق العودة، حيث شاهدنا حدائق أكتوبر، ثم طريق الفيوم، حيث غربت الشمس، بدأ الظلام يغطى زجاج السيارة، حان آذان المغرب، على اليسار ميدان منمق، سهولة فى حركة السيارات، إنه ميدان الرماية !! وإذ بنا بشارع الهرم!

عم ضم ضم: هذه الطرق والمبانى والخدمات تم إنجازها بسرعة ودقة.

جميل أن نعيش بمدن جديدة بهذا الجمال، ألف مبروك للعروسين محمود ويارا.