لمقاصدها الأثرية والسياحية.. الإعلام العالمي يختار مصر وجهة العالم في 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الباحث الأثري والسياحي والمتخصص في علم المصريات د. أحمد عامر أن إختيار المقاصد السياحية المصرية ضمن أفضل 25 مقصدا سياحيا على مستوى العالم شئ هام سيكون بمثابة خطوة إيجابية في الفترات القادمة، حيث أنه تم إختيار القاهرة والأقصر، وشرم الشيخ والغردقة مما يساعد على الناحية التسويقية.

 

وأشار "عامر" إلي تناول الصحف العالمية للمقاصد السياحية بمثابة دعاية مجانية للدولة المصرية، ويرجع اختيار المقاصد السياحية المصرية بسبب الاستطلاعات التي تتم عن طريق هذه الصحف، حيث نجد أن من أسباب الاختيارات هي الأمان والحماية الربانية والطبيعية الخلابة والجو الرائع والخدمة الجيدة وقلة التلوث والرطوبة، بالإضافة إلي عدم وجود جفاف وتنوع برامجها وأسعارها بشكل مناسب في ظل الأزمات الاقتصادية حول العالم والسائح يبحث عن البرنامج بسعر معقول.

«مصر للطيران»: تلقينا أكثر من 1200 طلب من شركات صينية لنقل وفود سياحية

وتابع "عامر" أن اختيار أحد الفنادق المصرية بالغردقة، ضمن أفضل الفنادق على مستوى العالم، سابقة تعد الأولى من نوعها، خاصة في مجال إدارة الفنادق بمصر، حيث تتم هذه الاختيارات بناءً على التعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها، بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي.