«السياحة»: مصر حريصة على تقديم البرامج المتميزة للسائح الصيني 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، أن مصر ترحب بالسياح الصينيين في ضوء العلاقات العميقة التي تربط بين البلدين على مختلف الأصعدة، موضحة أن وزارة السياحة تحرص على تقديم البرامج السياحية المتميزة للسائح الصيني، مؤكدة على الاهتمام بصحة وسلامة السائحين الصينيين، وأنه تم تطعيم كافة العاملين في كافة المنشآت السياحية والفندقية المصرية، وكذلك تدريب العاملين في هذه المنشآت على أعلى معايير الصحة والسلامة الدولية.

جاء ذلك خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي انعقد على هامش الإحتفال بوصول أول الأفواج السياحية الصينية إلى القاهرة.

ودعت شلبي الوفد الصيني إلى الاستمتاع بالمعالم السياحية المصرية، وانتهاز الفرصة لدعوة الشركات ومنظمى البرامج السياحية والرحلات الجوية للمشاركة مع الجانب المصري لتقديم البرامج المتنوعة والمتميزة للسياح الصينيين ومشاركة أصدقائهم وأسرهم والقيام بمزيد من الزيارات للاستمتاع بالمقاصد السياحية المصرية.

 وأعربت شلبي عن تطلعها إلى زيادة أعداد السياح الصينيين، ومؤكدة على أن مصر ترحب بجميع السائحين من مختلف دول العالم وتعمل على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لهم وتوفير كل سبل الراحة وتأمينهم، وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بما تحتضنه مصر من آثار نادرة وحضارتها المصرية العريقة، مشيرة إلى أن السياحة تمثل قطاعاً هاما للتعاون بين الجانبين.
وكان مطار القاهرة الدولي قد استقبل أمس أول فوج سياحي صيني منذ بداية جائحة كورونا، والذى وصل على متن طائرة شركة «سيشوان» الصينية فى رحلتها رقم 3860 وذلك بمبنى الركاب (2) بمطار القاهرة الدولي والذى شهد احتفالية كبيرة بوصول أول الأفواج السياحية الصينية.

يأتي ذلك في إطار الجهود المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني وتحقيق التناغم مع كافة الوزارات والجهات المصرية بما يسهم في تحفيز الحركة الجوية والسياحية ويحقق التكامل  لاقتصاديات الدولة المصرية لاسيما وأن الطيران المدني مرفق حيوي يسهم فى دعم الاقتصاد القومى.

اقرأ أيضا | الهجرة في أسبوع| تولي الدكتورة نعمت شفيق رئاسة جامعة كولومبيا «الأبرز»