جل الصبار الأبرز.. 4 علاجات منزلية طبيعية للحصول على شعر كثيف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر العوامل الخارجية مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية والأوساخ والعرق يمكن أن تجعل شعرك جافًا وهشًا ودهنيًا ، مما يتسبب في تساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة.

ومع ذلك فإن الطعام الذي نأكله بشكل مباشر يؤثرعلى مظهرنا بعدة طرق، فعندما تستهلك الغذاء المناسب ، يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الشعر مما يؤدي إلى نمو أفضل للشعر ، وتقليل تساقط الشعر ، ويجعله كثيف ولامع.

وبينما يمكن أن تساعدك العلاجات الكيميائية المختلفة مثل الشامبو والبلسم في الحصول على شعر كثيف ، إلا أنها ليست أكثر الخيارات صحية لبشرتك، فيما يلي خمس علاجات منزلية للحصول على شعر كثيف، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

اقرأ ايضا:نصائح هامة لتحكم في ضغط الدم في فصل الشتاء .. منها تناول «فيتامين د»

قناع الكركديه واللبن الرائب

هذا القناع معبأة بفيتامين C والأحماض الأمينية ، حيث تحفز أوراق الكركديه بصيلات شعرك عن طريق تسريع تخليق الكيراتين في فروة رأسك، كما يصلح شعرك ويجعله أكثر كثافة، ويتم استخدام اللبن الرائب لجعل شعرك ناعمًا .

يخفق اللبن الرائب المعلق في عجينة ناعمة، ثم يضاف مسحوق الكركديه ويخلط جيدا، وضعي هذا القناع على شعرك واغسليه بعد 30 دقيقة.


منظف ​​الروزماري 
هذا المنظف مليء بالبروتينات ، يمنع تساقط الشعر ويجعل شعرك أقوى ، مما يمنحك كثافة أكثر.

تحتوي أوراق ​​الروزماري على حمض أورسوليك الذي ينظف بصيلات الشعر ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، لذلك اغلي بعض الماء مع ​​الروزماري، وغطي الغطاء واتركيها على نار هادئة لمدة خمس دقائق.وبمجرد أن تبرد ، استخدمه مثل الشامبو .

قناع جل الصبار

غني بالخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا ، لا يحسن الصبار جودة شعرك فحسب ، بل يغذي فروة الرأس ويضيف حجمًا إلى بشرتك، كما يساعد في القضاء على قشرة الرأس ، ويعزز نمو الشعر ، ويجعل شعرك نطاطًا ولامعًا، ويمكنك وضع بعض هلام الصبار المستخرج حديثًا على جذورك وغسله بشامبو خفيف بعد 30 دقيقة.

قناع البيض

غني بالبروتينات والدهون وخصائص الترطيب والتقوية ، يمكن لقناع البيض هذا أن يغذي شعرك ويجعله كثيفًا، كما يقلل من التشابك ، ويضيف اللمعان ، ويجعل بشرتك صحية وقوية.

اخلطي البيض وزيت جوز الهند معًا، وضعي هذا القناع على شعرك وغطي رأسك بقبعة استحمام. يغسل بعد 30 دقيقة، ويمكنك تطبيق هذا مرتين في الأسبوع.