بشاير خير من معرض «فيتور».. توقعات بزيادة حركة السياحة الإسبانية لمصر

الجناح المصري بمعرض فيتور السياحي بأسبانيا
الجناح المصري بمعرض فيتور السياحي بأسبانيا

شارك قطاع السياحة المصري في معرض فيتور بأسبانيا، حيث أنه يعد واحد من أهم المعارض السياحية الدولية ، كما أن السوق الأسباني واحد من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر وعشاق السياحة الثقافية والحضارة المصرية.

وأكد هشام إدريس عضو غرفة شركات السياحة وأحد المشاركين في معرض فيتور، أن يوجد إقبال متزايد من الأسبان على مصر وكانت مشاركة القطاع السياحي في معرض فيتور جيدة.

وأضاف إدريس، أنه من المتوقع تدفق السياحة الأسبانية لمصر خصوصا في الأقصر وأسوان والقاهرة.

ومن جانبه، قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر، وأحد المشاركين في معرض فيتور، أن هناك 5 أسواق تصدرت حجم اشغال الفنادق في الأقصر وأسوان عام ٢٠٢٢ هي على الترتيب أسبانيا، فرنسا، أمريكا، ألمانيا، وإيطاليا.

وأضاف أن السوق الأسباني يقود حركة التدفقات للعام الثاني على التوالي بعد أن توالت رحلاته علي مدار العام بدلا من موسم واحد فقط، ومن أبرز سمات الموسم النشاط الكبير لرحلات اليوم الواحد بين الوجهات الشاطئية ووجهات السياحة الثقافية.

وأكد عثمان، على وجود إقبال متزايد من السوق الأسباني لمصر وستشهد الأقصر وأسوان زيادة في الحركة السياحية الوافدة من أسبانيا.

وفي ختام زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في فعاليات المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في نسخته ٤٣ والذي ينعقد خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٢ يناير الجاري، استكمل، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، لقاءاته المهنية، بعقد مجموعة من اللقاءات مع المسئولين في شركات متخصصة في مجال الأنشطة الترفيهية، وذلك لاستعراض فرص الاستثمار في مصر  حيث تحدث الوزير عن خطة الوزارة لتحسين تجربة السائح في مصر وتطوير جودة الخدمات المقدمة له وخاصة مختلف الخدمات الترفيهية التي تجذب السائحين، لافتاً إلى أن ذلك أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر.

كما عقد الوزير، لقاء مع المسئولين بشركات سياحة اسبانية لمناقشة سبل التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإسباني، وخاصة في ظل أهمية السوق الأسباني الذي يعتبر من الأسواق السياحية الرئيسية للمقصد السياحي المصري.

جدير بالذكر، أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عقد خلال زيارته لمدريد مجموعة من اللقاءات الرسمية منها لقاء وزيرة الدولة للسياحة بإسبانيا، ولقاء وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة.

كما عقد بعض اللقاءات المهنية مع مسئولي الشركات السياحية في إسبانيا وعدد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا، بالإضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي بعض كبري وسائل الإعلام الإسبانية.