«المؤلفين والملحنين» ترد على اتهامات مصطفى كامل بالمستندات

 السيناريست مدحت العدل
السيناريست مدحت العدل

 

أثار الهجوم الذي شنه الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية على جمعية المؤلفين والملحنين حول حقوق مالية لبعض أعضاء النقابة بسبب تغير سعر صرف بعض العملات، استياء العديد من أعضاء الجمعية.

ورد مجلس إدارة الجمعية برئاسة السيناريست مدحت العدل، على اتهامات نقيب المهن الموسيقية، الذي أصدر بيانًا حول أزمة ما وصفه بالحقوق المالية من بعض الموظفين.

وأصدرت "المؤلفين والملحنين" بياناً للرد على كامل جاء فيه: "السادة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية.. بناء على الأسئلة حول سعر صرف اليورو في توزيع يناير، وعن السبب في هذا الفارق ننشر لكم ردود (الساسم) التي جاءت عبر الإيميل عن السؤالين".

وأردف البيان: "علما بأننا أرسلنا أمس إيميلا ثالثا حول تفسير الساسم للأرقام التي أرسلت على حسابات الأعضاء على موقع الساسم وفي حالة حدوث أي جديد سنوافيكم به".

وكان مصطفى كامل قد أصدر بيانا هاجم فيه الجمعية قائلاً: "جمعية المؤلفين والملحنين.. د/ مدحت العدل والسادة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة..  كنت ولازلت أتباهى بكم جميعًا كزملاء وأصدقاء.. ولكني الآن وعن ثقة ويقين أوجه لحضراتكم جميعًا خالص أسفى وتحفظي على إدارتكم وتخليكم عن كافة وعودكم لي شخصيًا ولأعضاء الجمعية بضرورة إبعاد عناصر من الموظفين كانت وما زالت غير جديرة بإدارة شئوننا، وعليها الكثير والكثير من علامات الاستفهام".

وتابع: "كيف تحاسبون المؤلفين والملحنين في يناير 2023 بحساب اليورو بسعر يناير 2022 السنة الماضية؟ التوزيع الخاص بشهر يناير توزيع باليورو، وسعر اليورو في البنوك تخطى 34 جنيهًا، فكيف تحاسبون الأعضاء بسعر 19 جنيهًا، هل من المعقول أن توزيع عضو 10 آلاف يورو بسعر اليوم هو مبلغ 340 ألف جنيه، ويتسلمهم منكم 190 ألف جنيه هذا تهريج واستهتار واستهزاء وسوء إدارة مُعلن وواضح".