طرح خبز التموين لغير حاملي البطاقات بـ 80 قرش للرغيف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت مصادر مطلعة عن نظام عمل منظومة الخبز الجديدة لغير حاملي البطاقات التموينية، بسعر التكلفة، ليحصل المواطن على عدد الأرغفة مقابل قيمة شحن كروت الخبز الجديدة، التي سيحصل عليها عن طريق مكاتب البريد.

وأوضحت المصادر، أن شحن كارت الخبز الجديد بقيمة  20 جنيها، يتيح الحصول على 25 رغيفاً بدون بطاقة تموينية، والكارت فئة 50 جنيها, سوف يتيح 63 رغيفاً، بينما يتيحكارت الخبز فئة ١٠٠ جنيه 124 رغيفاً.

وتستعد وزارة التموين التجارة الداخلية، لإطلاق  منظومة جديدة، لصرف الخبز البلدى لغير مستفيدي البطاقات التموينية، بالتكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف،وذلك في إطار حرص الدولة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ومن المقرر أن  يتم طرح الخبز بسعر التكلفة بحيث يكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر " السياحي " فى الأسواق ، وتتيح هذه المنظومة للمواطنين  من غير حاملي بطاقة التموين، الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة، عن طريق  كارت ذكى  مسبوق الدفع.
 

 يذكر أن  الهيئة القومية للبريد كانت قد أوضحت أن حائزي البطاقات البريدية، يمكنهم الاستفادة من منظومة صرف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية، نافيه وجود استمارة أو بطاقة محددة لصرف الخبز بمنظومة وزارة التموين الجديدة.

 وأن وزارتي الاتصالات والتموين تعملان في الوقت الحالي على اختبار منظومة جديدة لصرف الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية؛ لتخفيف العبء على المواطنين، وسيتم الإعلان عن المنظومة الجديدة عقب الانتهاء منها، واختبارها لإتاحتها للمواطنين .