بعد زيادة سعر توريد أردب القمح.. مزارعو قنا: «الحكومة أنصفتنا»

ارشيفية
ارشيفية

أثنى مزارعو القمح،  بمحافظة قنا، على قرار الحكومة،  برفع سعر توريد إردب القمح،  إلى  1250 جنيها،  بدلا من 1000 جنيه.

وقال محسن علي، مزارع،  إن قرار الحكومة بزيادة سعر توريد طن القمح ، أنصف المزارعين، ويعتبر القرار بمثابة حافز على الاستمرار في الزراعة وتوريد القمح إلى الشون والمصانع.

وأوضح عبد الحميد يوسف، مزارع، أن محصول القمح يعتبر المحصول الثاني في قنا، بعد القصب، والحكومة رفعت سعر طن القصب إلى 1100 جنيه هذا الموسم،  وطالب مزارعو القمح برفع سعر طن القمح ، حتى يعود ذلك بالنفع على المزارعين،  لافتا أن قرار الحكومة برفع سعر طن القصب والقمح، هو مراعاة لتعب المزارع طوال موسم الزراعة.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يطلق إشارة بدء موسم عصير القصب بمصنع سكر قوص

وأشار محمود السيد،  مزارع ، إلى أن قرار الحكومة برفع سعر توريد إردب القمح، هو اهتمام منها بالزراعة والمزارعين،  موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيهاته بالاهتمام بالمزارعين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال إن مجلس الوزراء أقر خلال اجتماعه اليوم حافزا إضافيا لتوريد إردب القمح 1250 جنيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ ليكون هناك سعر مجزٍ لتوريد القمح الموسم المقبل للفلاحين، بدلا من 1000 جنيه.

وأشار رئيس الوزراء، إلى حرص الدولة على دعم الفلاح المصري وتقليل الفجوة الغذائية من خلال زراعة المحاصيل التي يتم استيرادها.