عشاق الكرة على موعد مع المتعة في العراق والسعودية غدًا.. تعرف على التفاصيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتضن المنطقة العربية غدًا الخميس موقعتين كرويتين يترقبهما عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، حيث يخوض باريس سان جيرمان بقوته الضاربة ونجومه العالميين أمثال ميسي أفضل لاعب في مونديال قطر، ومبابي هداف البطولة ذاتها إلى جانب نيمار وغيرهم من النجوم، مباراتهم أمام فريق مشترك من النصر والهلال مدجج بكثير من أمهر اللاعبين يقودهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، وذلك ضمن كأس موسم الرياض.

كما ستكون مدينة البصرة العراقية مسرحا لنهائي كأس الخليج بين منتخب العراق، مستضيف البطولة ومنافسه المنتخب العماني، حيث يبحث أسود الرافدين عن لقبهم الأول منذ عام 1988 والرابع في تاريخهم، بعد تتويجهم ثلاث مرات في الأعوام (1979، 1984 و1988)، بينما توج منتخب سلطنة عمان باللقب مرتين عامي (2009 و2018)، ويبحث عن الثالث في العراق.

 

موعد مباراة النصر والهلال مع باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض

 

وتقام المباراة التي تشهد أول مشاركة للنجم البرتغالي منذ انتقاله للنصر السعودي في السابعة مساء غد الخميس، على ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، الذي استضاف مؤخراً نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وريال مدريد.

 

القنوات الناقلة لمباراة النصر والهلال مع باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض

 

من المقرر مشاهدة مباراة النصر والهلال مع باريس سان جيرمان ضمن كأس موسم الرياض على:
قنوات SSC السعودية.
مجموعة قنوات beIN SPORT القطرية.

موعد مباراة نهائي كأس الخليج

 

ويواجه منتخب عمان نظيره العراقي في نهائي البطولة، في تمام السابعة مساء غد الخميس 19 يناير، على ستاد البصرة الدولي، في مباراة مكررة حيث افتتح الطرفان البطولة بمواجهة انتهت بتعادل سلبي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، قبل انطلاقتها، أنه سيتم بث مباريات كأس الخليج 2025 عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت" المفتوحة، بجانب قنوات "الكأس" القطرية، وقناة "عمان" الرياضية، وقناة "الكويت" الرياضية، والقناة الرياضية العراقية.

وبدوره، أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن البث التلفزيوني لبطولة "خليجي 25" سيكون متاحا لكافة القنوات المحلية، لإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من الجمهور العراقي لمتابعة المباريات وخاصة الذين لا يتمكنون من التواجد في محافظة البصرة.

ومن ناحية أخرى، أكد عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحيى زغير، أن ختام خليجي 25 سيشهد إقامة حفل كبير يليق باسم وتاريخ العراق منوهاً بتواجد شخصيات رسمية ودبلوماسية .

وقال زغير لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إن" الاستعدادات تمَّت على أكمل وجه لحفل نهائي بطولة كأس الخليج 25 في البصرة، وحفل الختام سيكون أكثر روعة من الافتتاح وسيبهر جميع الحاضرين والمتابعين، ومنصة التتويج ستكون في أعلى مستوى "، مبيناً، أن" اتحاد الكرة يسعى لرسم صورة مشرفة تعكس تاريخ وحضارة العراق والبصرة خصوصاً".

وأضاف زغير، أن" الاتحاد قام وبالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء، بتوجيه دعوات الى وزراء وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، وكذلك توجيه دعوات إلى رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) وشخصيات معروفة في الاتحادات الأوروبية لحضور حفل الختام، ناهيك عن الشخصيات الرياضية العراقية وعلى رأسهم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ".

وبخصوص الفنانين الذين سيحيون حفل الختام، أوضح زغير، أن" الأمر لايزال طيَّ الكتمان في الوقت الحالي ولا يوجد تأكيد بحضور فنانين عرب حتى الآن وسيتم الإعلان عن ذلك في حال تأكيد وجودهم ".