تشغيل 1228 شابا منهم 7 من ذوي الهمم بقنا خلال ديسمبر

ذوي الهمم - صورة موضوعية
ذوي الهمم - صورة موضوعية

أعلنت مديرية القوى العاملة بقنا، ما قدمته من أنشطة وخدمات للمواطنين خلال شهر ديسمبر 2022، في مجالات عدة من بينها رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً، وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية على المنشآت، وكذلك ما وفرته من فرص عمل وتدريب للشباب من الجنسين، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتفعيل آليات العمل داخل المديريات في جميع ملفات عملها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين .

وأوضح أحمد جابر مدير مديرية القوى العاملة بقنا، في تقرير قدمه لوزارة القوى العاملة انه تم تشغيل 1228 شابا منهم 7 من ذوى الهمم.

وأشار في تقرير أن المديرية قامت باستخراج 842شهادة قياس مستوى مهارة وكارنيه مزاولة حرفة ،  و ذكر في تقريره أن المديرية في مجال  التفتيش قامت المديرية بالتفتيش على 485 منشأة عمالياً اسفرعن عن تحرير 34 محضراً.

ولفت في تقريره إلى قيام المديرية، بعمل 2 ندوة  للتوعية، وكذلك القيام بالتفتيش على 155 منشأة فى مجال السلامة والصحة المهنية واسفر عن تحرير 95 محضراً للمنشآت المخالفة.

وأضاف مدير مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا، أن المديرية قامت بصرف مبلغ  189 ألفاً و893 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية.

القوى العاملة بقنا

اقرأ أيضا : " السلامة والصحة المهنية" ندوة للقوى العاملة بالقاهرة