الداخلية: «مقرمشات» مجهولة المصدر وراء تسمم طلاب الجيزة.. وضبط الجناة

صورة للمتهمين
صورة للمتهمين

قالت وزارة الداخلية إن السبب وراء تسمم 44 طالباً بالمرحلة الابتدائية بالجيزة، يرجع إلى تناولهم " مقرمشات" مجهولة المصدر، تبين أنه تم إعدادها من مخلفات المصانع.. تم ضبط المتهمين واحيلوا للنيابة التي تولت التحقيق.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد تلقت بلاغاً من إحدى المستشفيات بمنطقة منشأة القناطر، بوصول 44 طالباً مصابين بحالة تسمم، وعقب تلقيهم الإسعافات اللازمة تم خروجهم جميعاً دون حدوث ثمة تداعيات.

أفادت التحريات الأولية لرجال المباحث، عقب مناقشة الطلاب وأهليتهم أنه عقب انتهاء اليوم الدراسي وإنصراف طلاب المرحلة الإبتدائية من المدرسة، قاموا بشراء مقرمشات مجهولة المصدر، وذلك من أحد الباعة الجائلين متواجد بأحد الأسواق قرب المدرسة، وهو ما تسبب لهم بحالة إعياء شديدة.

اقرأ أيضا| مدير أمن الجيزة يصل مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان وزير الداخلية الأسبق

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مصدر المأكولات والقائمين على بيعها وهما أحد الأشخاص وزوجته، مقيمان بدائرة المركز وأمكن ضبطهما وبحوزتهما 36 جوال من المقرمشات المُصنعة يدوياً دون إشتراطات صحية.

وبمواجهتهما أقرا بتحصلهما عليها من ثلاثة أشخاص، مقيمين بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة، وبإستهدافهم أمكن ضبطهم وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بأقوالهما.

وتم بإرشادهم ضبط كميات من الأجولة من "المقرمشات" مجهولة المصدر وغير صالحة للإستخدام الآدمى داخل مخزن كائن بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة.

 وأقروا بتحصلهم عليها من مخلفات المصانع تم إتخاذ الإجراءات القانونية