واشنطن بوست تصنف مصر ضمن أهم وجهات السياحة والسفر في 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية



نشرت صحيفة الوانشطن بوست تقرير حول اهم الوجهات السياحية لعام ٢٠٣٠ حيث تم تصنيف مصر واحدة من اهم الوجهات للسياحة والسفر لعام ٢٠٣٠.

كما نشر موقع elconfidencial digita الإسباني تقريرًا حول أهم الأسواق السياحية المطلوبة من الإسبان وكانت مصر من أكثر الوجهات المطلوبة للإسبان في 2023.

وأكد الموقع أن مصر كانت أكثر الرحلات طلبًا في 2022 مع توقعات باستمرار الازدهار في قطاع السياحة 2023.

وبحسب التقرير يوجد في العالم خيارات سياحية لا حصر لها، لكن السفر إلى مصر تجربة فريدة لا تضاهى.

وكان نشر الموقع الإخباري لجريدة "ديلى ميل" البريطانية الشهيرة تقريراً صحفياً سلط خلاله الضوء على الميزة التنافسية التي يتمتع بها المقصد السياحى المصرى بالنسبة للسائحين البريطانيين والتي تتمثل فى إمكانية قضاء أجازة طويلة به بتكلفة منخفضة، داعياً البريطانيين للهروب من الطقس البارد في بريطانيا خلال فصل الشتاء والسفر إلى مصر لقضاء أجازة ممتعة بالمدن السياحية بها حيث الطقس المشمس الدافئ، لمدة قد تصل إلى شهر بنفس تكلفة إقامتهم فى منازلهم بموطنهم.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع وتسهيل الإقامة لمدة شهر في مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أنه توجد رحلات طيران مباشرة من عدد من المدن البريطانية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، حيث أن المقاصد السياحية المصرية أصبحت الآن وجهة سياحية شتوية شهيرة للإقامة الطويلة.

موقع إسباني: مصر أكثر الوجهات السياحية المطلوبة للإسبان في 2023

وأبرز التقرير تصريحات عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والتي دعا من خلالها السائحين من أوروبا لزيارة المقاصد السياحية المصرية لقضاء فصل الشتاء تحت شمس مصر الدافئة وبتكلفة غير مرتفعة والاستمتاع بتجارب سياحية جديدة رائعة.