تعليم القاهرة: ٧٦٨ لجنة لانعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية غداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد  أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة  الإنتهاء من كافة الاستعدادات لإمتحانات الفصل الدراسي الأول (نصف العام ) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ م  والتي تنطلق غداً الأربعاء ، حيث يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الإمتحان فى مادتي ( اللغة العربية - التربية الدينية) مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحةوسلامة الطلاب. 
 
وأشار موسى، إلى أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب مشدداً على عدم منع أي طالب من أداء الإمتحان.

صرح مدير المديرية، أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول ( نصف العام) (٢٠٠٨٤٤) ، (١٠٣٠٠١) طالب بنين ، (٩٧٨٤٣) طالبة بنات موزعين على (٧٦٨) لجنة بالإدارات التعليمية الـ٣٣.

ونوه موسى، بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية ال٣٣ متواصلة على مدار اللحظة  كما وجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الإمتحانات على مستوى جميع اللجان كلاً فى نطاق إدارته والعمل على تذليل  كافة المعوقات التى تواجه العملية الإمتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين والإلتزام بضوابط الإمتحانات ، وعدم اصطحاب الطلبه للهاتف المحمول وإتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك .

اقرأ أيضاً .. «تعليم الدقهلية» تنهى استعداداتها للشهادة الإعدادية في 17 إدارة و 959 لجنة