انتظام جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل في البحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية تسير وفق إطارها الصحيح منذ انطلاقها وحتى اليوم وذلك في إطار حرص الجميع على توفير الأجواء التربوية المنضبطة والمناخ المناسب أمام الطلاب في كافة اللجان الامتحانية مع الالتزام بتنفيذ تعليمات دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والالتزام بالضوابط والقواعد والقرارات المنظمة للامتحانات لتحقيق الانضباط داخل اللجان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب والانضباط داخل اللجان.

جاء ذلك خلال متابعته المستمرة وتواصله الدائم اللحظي بمديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان الفرعية للاطمئنان على حسن سير وانتظام الامتحانات والتأكد من دخول الطلاب داخل اللجان واتخاذ الإجراءات الاحترازية وإتمام تجهيزات كافة اللجان من إضاءة وتهويةة وسلامة الوصلات الكهربية بها.

وأشار إلى انتظام أعمال الامتحانات اليوم لسنوات النقل بمراحل التعليم المختلفة ولم تتلقى غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية المركزية أي شكاوى أو إخطارات بوجود ما يعكر صفو أجوائها.

وانتظم تلاميذ المرحلة الابتدائية في أداء امتحاناتهم وأدى اليوم ١٥٦٧٥٧ تلميذ وتلميذه بالصف الرابع الابتدائي امتحاناتهم في مادتي الدراسات وICT  وأدى ١٥٢٦٠٤ تلميذ وتلميذه بالصف الخامس الابتدائي امتحاناتهم في مادتي الدراسات و ICT بينما أدى ١٣٩٦٥٨ تلميذ وتلميذه بالصف السادس الابتدائي امتحاناتهم اليوم في مادة الرياضيات. 

وفى المرحلة الإعدادية أدى ١٤٧٨٧٠ طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي امتحاناتهم في مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. 

وأدى ٢٧٧٥ طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي المهني امتحانهم في مواد الرياضيات والخط العربي والمجال الزراعي النظري وأدى ١٢٥٥٧٢ طالب وطالبة بالصف الثاني الإعدادي امتحاناتهم اليوم في مادة اللغة العربية وأدى ٢٨٢٩ طالب وطالبة بالصف الثاني الإعدادي المهني امتحانهم اليوم في مواد العلوم والمجال الصناعي النظري والاقتصاد المنزلي النظري.

وبالنسبة للمرحلة الثانوية أكد وكيل الوزارة على أن طلاب الصف الأول الثانوي البالغ عددهم ٣٩٤٨٨ قد انتظموا وأدوا اليوم امتحانهم فى مادة الكيمياء كما أدى ٣٤٢٢٢ طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي امتحانهم اليوم في مادة اللغة الإنجليزية شعبه عامه حيث بلغت نسبة حضور الطلاب ٩٩.٩٪ وتمكن جميع الطلاب الحاضرين والمستهدفين من الدخول على المنصة الالكترونية بنسبة بلغت ١٠٠٪ .

وفى ذات السياق تابع يوسف الديب وكيل الوزارة امتحانات النقل للتربية الخاصة حيث أدى اليوم عدد ٧ طلاب بالصف الأول الثانوي (مكفوفين) امتحانهم فى مادة التاريخ والجغرافيا ولم يتغيب منهم أحد كما أدى ٧ طلاب بالصف الثاني الثانوي ( مكفوفين) امتحانهم اليوم فى مادتي اللغة الفرنسية وتكنولوجيا صناعي وزراعي وتجاري.

كما تابع وكيل الوزارة امتحانات نصف العام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي بالتعليم الفني بجميع نوعياته والتي انطلقت أمس وتنتهي يوم ١/٢٥ الجارى حيث يؤدي ٥٣٧٠٦ طالب وطالبة ( ١٢٢٠٤ تجارى_ ٣٨٨٣ زراعي_ ٣٧٥١٥ صناعي_ ١٠٤ فندقي) امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢   داخل ٧٩ مدرسه فنية على مستوى محافظة البحيرة حيث سارت بسهولة ويسر بدون أى معوقات أو مشاكل.

اقرأ أيضا | «تعليم البحيرة» تنهى استعداداتها لامتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية