ارتفاع مبيعات الشهادات بفائدة 25% لـ304 مليارات جنيه في «الأهلي ومصر» | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت قيمة مبيعات الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة 25% منذ طرحها في 4 يناير الجاري في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر إلي 304 مليار جنيه.

وقال هشام عكاشة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن رصيد الشهادات البلاتينية الجديدة بفائدة 25% ومدتها عام واحد فقط، تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، قارب على 200 مليار جنيه، موضحا أنه تم تنفيذ أكثر من 60% منها من خلال القنوات الالكترونية والرقمية بالبنك، الأهلي نت، والأهلي موبيل ومركز الاتصال.

اقرأ أيضا: «الأهلي» يضم شهادات الاستثمار لأوعيته الإدخارية

من جانبه أكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 25% ومدتها عام واحد فقط، تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، حققت نحو 104 مليار جنيه في بنك مصر منذ طرحها.

وصرح محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بأن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% قد حققت الهدف المنشود منها، وأنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد أقصي نهاية الشهر الجاري.

35 ألف عميل جديد في البنك الاهلى

من ناحية أخرى أشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلي أن الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% استقطبت 35 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الاهلى المصرى منذ الإعلان عن طرح الشهادة الجديدة.

ولفت هشام عكاشة، إلي أنه يتم حاليا دراسة إيقاف اتاحة الشهادتين بفائدة 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، وذلك خلال الايام القادمة، وقبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن الشهادة البلاتينية الجديدة يتم شرائها من فروع البنك الأهلي المصري، أو من خلال القنوات الرقمية والالكترونية بالبنك.

وأعلن البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، في 4 يناير الجاري، عن طرح شهادة ادخارية جديدة مدتها عام بفائدة تبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا.

يأتي ذلك بعد قيام البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في اخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الاقراض.

وتبلغ مدة الشهادة الادخارية الجديدة في بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، بفائدة 25% عام واحد فقط لا تجدد، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالى لشراء الشهادة.

ويمكن للعملاء، شراء الشهادة الجديدة من خلال الإنترنت البنكى، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، المصريين والأجانب، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري.