منتجات مدارس التعليم الفني بالبحيرة تغزو الأسواق المحلية ومعارض أهلا رمضان 

منتجات مدارس التعليم الفنى بالبحيرة
منتجات مدارس التعليم الفنى بالبحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الدور الهام والحيوي الذي تقوم به المدارس الثانوية الزراعية بالمحافظة في سد العجز من المنتجات الغذائية من خلال الاشتراك في المعارض والمنافذ التي تقدم هذه الخدمات.

 

ولفت إلى أن عدد المعارض والمنافذ بلغ 21 منفذا، بالإضافة إلى معارض أهلا رمضان التي تنظمها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة.

 

اقرأ أيضا| لليوم الثاني على التوالي انتظام إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل  بالبحيرة

 

وتشارك مدارس التعليم الفني الزراعية في تقديم وعرض منتجات الأجبان بمختلف أنواعها والمنتجات الدهنية من السمن والألبان والقشطة ومنتجات الألبان والعصائر المختلفة والمربات والمخللات والعجائن والمخبوزات وبعض أصناف الخضر ومنتجات الدواجن.

 

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قد قامت بترشيح محافظة البحيرة ممثلة في مدرستي (دمنهور الثانوية الزراعية وناصر الثانوية الزراعية العسكرية) للاشتراك في فعاليات المعرض الدولي للصناعات الغذائية والألبان (فوود أفريكا) الذي أقيم بأرض المعارض الدولية بمدينة القاهرة  خلال الفترة من ٤-٧ / ١٢ / ٢٠٢٢.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه كان من أهم النتائج الإيجابية للمعرض هذا العام قيام الإدارة العامة لقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بترشيح محافظة البحيرة لتكون محل زيارة عدد من المستثمرين ( أصحاب إحدى شركات تسويق المنتجات الغذائية داخل مصر وخارجها ). 

 

يأتى ذلك فى إطار خطة الدولة وجهودها المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومواجهة ما تشهده الأسواق من ارتفاع فى أسعار العديد من السلع والمنتجات الغذائية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار واحتكارهم للسلع.