بمناسبة عيد أسوان القومي الـ 52..

برلمانية: أسوان تشهد طفرة تتناسب مع مكانتها التاريخية والسياحية 

نائبة حماة الوطن
نائبة حماة الوطن

قدمت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن بأسوان، التهنئة القلبية للواء أشرف عطية محافظ أسوان وقيادات ونواب، والشعب الأسواني بمناسبة الاحتفال بعيد أسوان القومي الـ52، والتي تتمثل في الذكرى السنوية لافتتاح السد العالي عام 1971.

 

وقالت إن العيد القومي لأسوان هو يوم من أخلد الأيام في تاريخ مصر عامة وشعب أسوان خاصة، في ذكرى انتهاء العمل في بناء السد العالي في 15 يناير عام 1971 والذي يعد من أهم المشروعات في العصر الحديث لمصرنا الحبيبة، متمنية للمحافظة وأبنائها الكرام الخير والتقدم والازدهار والرقي بمصرنا الغالية.

 

لليوم الثاني على التوالي.. قافلة الأزهر تجري 1900 كشف و11 عملية جراحية بسوهاج

 

وأكدت نائبة حماة الوطن على الطفرة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها محافظة أسوان، بقيادة اللواء أشرف عطية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن المحافظة تعيش عصرها الذهبي فى جميع القاطاعات الخدمية والتنموية والتي تتناسب مع المكانة التاريخية والسياحية والإقتصادية والثقافية لمحافظة أسوان على المستويين الدولى والمحلى.

 

واحتفلت محافظة أسوان، بالعيد القومي لها، والذي يتزامن مع ذكرى افتتاح السد العالي عام 1971، وهو المشروع الأعظم في القرن العشرين.

 

بدأ الاحتفال بإيقاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الشعلة من أمام رمز الصداقة المصرية الروسية بمنطقة السد العالي رافقه خلالها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء وحيد سليم نائب مدير أمن أسوان، بجانب المهندس أشرف المحمدي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان علاوة على القيادات التنفيذية بالمحافظة والهيئة.