أمريكا تختبر طائرة بدون طيار مدعومة بالذكاء الاصطناعي 

 طيار مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
طيار مدعومة بالذكاء الاصطناعي 

أجرت شركة رائدة في تصميم وتصنيع أنظمة الطائرات الموجهة عن بُعد (GA-ASl اختبار طيران للتحقق من صحة نظام الطائرات  بدون طيار القتالية  في ولاية كاليفورنيا.

وشهد الاختبار إقلاع طائرة من دون طيار من طراز MQ-20 Avenger من منشأة التابعة لـ GA-ASI لإجراء ثلاث عمليات محاكاة قتالية مستقلة.

تم إقران الطائرة مع MQ-20 " بنظام الرقمي" لتقييم الذكاء الاصطناعي وقدرة التعلم الآلي في CCA في المهام الحية والافتراضية والبناءة متعددة الأهداف.


استخدمت الطائرة بنية التعلم المعزز (RL) الخاصة بـ GA-ASI لتطوير وتطبيق خوارزميات التعلم العميق لمختلف الإجراءات، أثناء العرض التوضيحي ، ساعد نظام rl الطائرة  في تجنب التهديدات بينما ومطاردته للأهداف، وفي الوقت نفسه ، استفادت الطائرة من معلومات المستشعر لاختيار الخطوات التالية  اعتمادًا على السيناريو.

تطوير طيارين بدون طيار قائم على الذكاء الاصطناعي وفقًا لـ GA-ASI ، أثبتت جميع النماذج القدرة التجريبية للطائرات القتالية التعاونية (CCA) لإكمال المهام الجوية من خلال استغلال المعلومات في الوقت الفعلي ومعالجة القرارات الحاسمة دون مساعدة المشغلين البشريين.

صرح مايكل أتوود ، المدير الأول للبرامج المتقدمة في GA-ASI قائلاً: "إن المفاهيم التي أظهرتها هذه الرحلات تضع معيارًا لقدرات أنظمة المهام ذات الصلة من الناحية التشغيلية على منصات CCA" .

أضاف "يُظهر الجمع بين الحوسبة عالية الأداء المحمولة جواً ، واندماج المستشعرات ، والفريق بين الإنسان والآلة ، وطيارو الذكاء الاصطناعي الذين يتخذون القرارات بسرعة الملاءمة مدى سرعة نضج قدرات GA-ASI بينما نتحرك لتفعيل استقلالية CCA."

اقرأ أيضا باحثون صينيون يطورون نظام شحن «أرض - جو» لطائرات بدون طيار

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي