«الجيل»: جولة رئيس الوزراء بسيناء رسالة للعالم تؤكد نجاح مصر في دحر الإرهاب

 ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إن زيارة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي لمحافظة شمال سيناء وبصحبته 7 وزراء ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، تؤكد للعالم نجاح مصر في دحر الإرهاب وتعزيز التنمية في سيناء.

 وأضاف الشهابي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن تلك الزيارة تعزز عودة الأمن والأمان في محافظة شمال سيناء التي كانت مسرحاً للعمليات الإرهابية خلال العقد الأخير من زماننا، مشدداً على أنه في الوقت نفسه دعوة للمستثمرين العرب والأجانب بالاستثمار في هذه المنطقة الغنية بالموارد الطبيعية والتنمية، معلنا بأن مصر الدولة والحكومة والشعب تعتبر تنمية وتعمير سيناء قضية أمن قومي لها الأولوية في مشروعات البناء والتنمية.

وأشار الشهابي إلى جولة رئيس الوزراء لمحافظة شمال سيناء وزار ثلاث مناطق فيها هي بمثابة رسالة طمأنة للداخل والخارج بأن سيناء أصبحت آمنة بفضل قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة.

وأضاف أن الدولة المصرية حاربت الإرهاب بالتنمية، وذلك من خلال إقامة 312 مشروعا في شمال سيناء بتكلفة 195 مليار جنيه، وفي سيناء كلها تم إنفاق نحو 700 مليار جنيه على المشروعات المختلفة.

اقرأ أيضا : «الجيل» يطالب وزير الرياضة بالتدخل لوقف «مهزلة» الاتحاد المصري للشطرنج