رئيس «التأمين الصحي الشامل»: حققنا إيرادات 72.8 مليار جنيه وفوائض مالية بـ67 مليارًا

 الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل
الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن مؤشرات الأداء المالي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن، تؤكد امتلاك القدرة على الاستدامة المالية رغم التقلبات الاقتصادية العالمية الحادة.

 

وأضاف الوزير ، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، في تصريحات صحفية اليوم، أن منظومة التأمين الصحي الشامل حققت  إيرادات بنحو ٧٢,٨ مليار جنيه ، وفوائض مالية بأكثر من ٦٧ مليار جنيه منذ بدء المنظومة وحتى نهاية ديسمبر ٢٠٢٢، متضمنة عوائد استثمار بنحو ١٥ مليار جنيه.

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل أنه تم سداد مقابل تقديم خدمات صحية للمنتفعين لمنظومة التأمين الصحي الشامل بتكلفة إجمالية ٣,٤ مليار جنيه؛ بمختلف الجهات المعتمدة والمتعاقد معها للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، التي تتيح للمواطن حرية الاختيار مقر تلقى الخدمة بما في ذلك القطاع الخاص.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الي أن  التحديات الاقتصادية العالمية المتشابكة والمعقدة، بما تفرضه من ضغوط على موازنات كل الدول، لن تُعرقل مسيرة تحقيق حلم كل المصريين في الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لكل أفراد الأسرة المصرية، بجودة عالية وتكلفة مناسبة، من خلال المضي في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، خلال ١٠ سنوات بدلاً من ١٥ عامًا.

 

إقرأ أيضاً| وزير المالية: «التأمين الصحي الشامل» أولوية رئاسية في مسار التنمية البشرية