لعشاق الأكل التونسي.. أسهل طريقة لتحضير اللبلابي في المنزل 

 طريقة لتحضير اللبلابي
طريقة لتحضير اللبلابي

اللبلابي من الأكلات التونسية الشعبية، والاي تعد من أقدم الاكلات التونسية التي يتم إعدادها منذ قديم الزمان في تونس، ولذلك وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لتحضير اللبلابي في المنزل. 

 

مكونات الوصفة: 

250 جرام حمص

عدد 4 بيض مسلوق 

4 ملعقة كبيرة كمون

2 ملعقة كبيرة هريسة تونسية

4 فصوص ثوم

كوب زيت زيتون

 ملعقة كبيرة ملح

ملعقة كبيرة خل

ملعقة صغيرة تابل تونسي

عدد 1 خبز

علبة طون خشن

 كوب زيتون حب

 

طريقة تحضير الوصفة: 

قومي بغسل الحمص وتنقيته من الشوائب بشكل جيد ثم انقعيه في وعاء عميق وماء يغمره مدة ليلة كاملة، في اليوم التالي ضعي الحمص المنقوع على نار متوسطة وماء يغمره واتركيه يغلي لمدة ساعة كاملة أو حتى ينضج.

 

وبعد أن ينضج الحمص قومي بواسطة هراسة البطاطا بالضغط على الحمص قليلاً حتى نتحصل على النشا من الحمص في الماء ولا يجب هرس الحمص بقوة بل بلطف بحيث تتكسر الحبات ولا تنطحن، بعد ذلك قومي بإضافة الثوم والكمون والملح واتركيه دقيقتين على النار ثم ارفعي الوعاء عن النار.

 

ثم ضعي الهريسة في وعاء متوسط ثم قومي بإضافة التابل التونسي مع نصف كوب من الماء وربع كوب من الزيت، وقومي بخفق المكونات مع بعضها بشكل جيد ويصبح صوص الهريسة جاهز للاستخدام في اللبلابي التونسي.

 

ثم حضري 4 أطباق متوسطة وقومي بتفتيت ربع كمية الخبز في كل طبق ثم اسكبي الكمية المرغوبة من الحمص وأضيفي ملعقة كبيرة من صوص الهريسة، ثم ضعي بيضة مسلوقة فوق الحمص والهريسة ثم ربع كمية التونة، ثم زيني طبق اللبلابي التونسي بالكمون والزيتون وزيت الزيتون ويصبح جاهزاً للتقديم. 

 

أكلات عربية| أسهل طريقة لإعداد الملوخية التونسية في المنزل