لجمال بشرتك.. 8 طرق للتخلص من تجاعيد الشفاه بسرعة «الكولاجين»

تعبيرية
تعبيرية

هناك العديد من الأشياء الرائعة حول الشيخوخة، ولكن قد يرغب بعض الأشخاص في محاربة مظهر تجاعيد الشفاه التي تميل إلى الحدوث مع تقدم العمر وفقدان الكولاجين الطبيعي، بالطبع، لا توجد شفاه ناعمة تمامًا، نولد جميعًا بتجعيد طبيعي على بشرة الشفاه الرقيق، ولكن يمكن أن تصبح التجاعيد أكثر وضوحًا وتعددًا بمرور الوقت.

لذلك نقدم لكي سيدتي أفضل النصائح للتخلص من خطوط الشفاه، نقلًا عن موقع «goodhousekeeping».

1- حافظي على ترطيب الشفايف:

حافظي على ترطيب تلك الشفاه، استخدمي أي منتج مغذي للشفاه يخفف من الجفاف ويهدئها عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة.

2- استخدمي ريتينول خاص بالشفاه:

الريتينول رائع أيضًا لهذه المنطقة الصغيرة وسيحدث فرقًا في مظهر خطوط الشفاه من خلال تكوين الكولاجين والحفاظ عليه، لا تبدئي في تطبيق الرتينويدات الموصوفة لك بالقرب من الفم، يجب أن تكوني حذرة من التهيج، ولهذا السبب يجب استخدام التركيبة الخاصة لمنطقة الشفاه، لن تكون النتائج بين عشية وضحاها، ولكن مع الاستخدام المستمر، ستساعد في منع خطوط الشفاه، لا تقلل ريتينويدات الشفة من خطوط الشفة فحسب، بل تحافظ أيضًا على نعومة الشفاه ومظهرها الممتلئ وتقليل ظهور البقع الداكنة الطفيفة. 

3- حماية الشفاه من الشمس:

إن عامل الحماية من الشمس هو المفتاح، فحماية شفتيك من أشعة الشمس هو أهم شيء، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحلل الكولاجين لدينا، والشفاه هي واحدة من أكثر المناطق التي ينسى الناس حمايتها في كثير من الأحيان، وبغض النظر عن المخاطر الواضحة لأضرار أشعة الشمس، فمن المرجح أن تتطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الشفاه في وقت أبكر من بقية الوجه بدون عامل حماية من الشمس.

4- مكبر الشفاه:

يساعد نفخ الشفاه أيضًا في تقليل الخطوط للحصول على تجدد أكثر امتلاءً وحيوية، يمكن أن تساعد المكملات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أيضًا على استعادة الترطيب والحجم.

5- تقشير الشفايف:

إن أحد مفاتيح الحفاظ على نضارة الشفاه هو التقشير بانتظام إلى جانب مصل شفاه معبأ بمكونات مقاومة للشيخوخة للحفاظ على الشفاه ممتلئة ورطبة ويمنع أيضًا الخطوط العميقة التي تتوافق حول منطقة الفم، يجب استخدام العلاج على الشفاه وحول الحدود للمساعدة في الخطوط الرأسية أيضًا.

6- تدليك الشفاه:

من أسهل الطرق للحفاظ على الشفاه ممتلئة ونضرة هي تدليك الشفاه يوميًا. ساعد القرص والدحرجة بين السبابة والإبهام وحتى النقر على الشفاه على زيادة الدورة الدموية وتحسين لون الشفاه وحجمها. قومي بهذا يوميًا؛ يمكن إجراؤه بسهولة أثناء روتين العناية بالفم. 

7- استخدمي كريم مكافحة التجاعيد:

ما هي أفضل طريقة لمحاربة تجاعيد الفم بعيدا عن الكريم تجنبي استخدام القصبة للشرب وضم الشفاه، معظم الخطوط والتجاعيد ناتجة عن حركة العضلات. 

8 - استخدام الكولاجين:

خطوط الشفاه هي شكوى شائعة جدًا، استخدمي الكولاجين مرتين يوميًا صباحًا ومساءً على الجلد المحيط بالشفاه للمساعدة في تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يحتوي هذا المنتج على تقنية تساعد في تكسير الكولاجين القديم والإيلاستين وتعزيز الكولاجين والإيلاستين الجديد والصحي، يحتوي المنتج أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحارب الأضرار البيئية التي تلحق بالجلد.

كيف يمكنك منع خطوط الشفاه؟

في حين أن هناك قائمة طويلة من العوامل المساهمة التي يجب تجنبها، فإن أسهل الطرق لمنع خطوط الشفاه هي كما يلي: لا تدخني، وحافظي على رطوبتك واشربي الماء، وقومي بترطيب الشفاه بمنتجات مرطبة، واستخدمي SPF دائمًا.

 

اقرأ أيضا

أعراض شائعة تنذر بخطر الإصابة بأمراض الرئة