بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية بمكاسب تتجاوز 50 دولار

الذهب
الذهب


اختتمت بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية بتحقيق مكاسب تتجاوز 50 دولار، وأغلقت التداول عند مستوى 1920 دولار، بعد أن استهلت التداول عند مستوي 1870دولار، على  أن تعاود التداول الإثنين المقبل. 

وشهدت أسعار الذهب العالمية، عدة قفزات سعرية، وواصلت الصعود بعد ظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، تتعلق بالتضخم ومعدلات النمو. خاصة انخفاض معدل التضخم، و طلبات إعانة البطالة، كمؤشر واضح لتوجه السياسات النقدية خلال الفترة المقبلة.

حيث انخفض معدل التضخم في الولايات المتحدة، وفقا لمؤشر أسعار المستهلك، إلى 6,0% على أساس سنوي مقابل 7,1% في الشهر السابق له، ولقد جاءت هذه القراءة للمؤشر متماشية مع توقعات السوق.

كما انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة لإعانات بطالة في الأسبوع المنتهي في 7 من يناير  إلى 205 الف طلب، مقابل القراءة السابقة عند 206 ألف طلب، وذلك بحسب وزارة العمل الأمريكية.

كما جاءت هذه القراءة أفضل من التوقعات التي  أشارت إلى 215 الف طلب، وتعد مثل هذه البيانات الاقتصادية،مؤشرات لتوجيهات السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.

وبذلك تكون أسعار الذهب العالمية، قد حققت مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، حيث أنها قد ارتفعت بنسبة  2.4% خلال تعاملات الأسبوع الثالث، محققة ارباح نحو  44 دولار،بعد أن فتتحت بورصة الذهب التداول عند 1826 دولار ، واختتمت تعاملاتها عند 1870 دولارا.

وتعاني أسواق الذهب، من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

اقرا ايضا ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات.. اليوم الثلاثاء