التموين في أسبوع.. انطلاق معارض «أهلا رمضان» الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الإنتهاء خلال ساعات، عدد من الفعاليات والاحداث الهامة، ويأتي في مقدمتها انطلاق معارض أهلا رمضان ببعض المحافظات، على أن يتم انطلاق 5 معارض بكل محافظة تباعا، لطرح جميع السلع الغذائية بتخفيضات لا تقل عن 30 %، وبدء موسم توريد القصب لانتاج السكر المحلي.

 يوم السبت، 7 يناير ،أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرف التجارية بأسوان، معرض أهلا رمضان بمدينة كوم أمبو لطرح السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تتراوح بين 25 و 40%، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير إحتياجات المواطنين، والحد من تأثيرات التقلبات الاقتصادية العالمية وزيادة معدلات التضخم.

يوم الأحد 8 يناير، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدل توريد محصول القصب، إلى 315 ألف طن، لصالح مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية؛ و أنه تم إنتاج نحو 31 طن سكر حتى الآن.

يوم الثلاثاء، 10 ينايروقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع محافظة بنى سويف لإنشاء مناطق "تجارية، لوجيستية، تخزينية، ترفيهية، إدارية جديدة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر.

و تتضمن المناطق التجارية اللوجستية المقرر إنشاؤها في محافظة بنى سويف منطقة «تجارية، لوجستية» على مساحة 47 فدان، تصلح لإنشاء سوق جملة للخضر والفاكهة ،ومنطقة خدمات لوجيستية ومباني إدارية خاصة بسوق الجملة، ومنطقة للمبردات والثلاجات لحفظ المنتجات، وذلك باستثمارات تقدر بنحو 2 مليار جنيه وتوفر فرص عمل تقترب من 20 ألف فرصة عمل.

 أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم زراعة نحو 25 فدان من قصب السكر بمحافظة المنيا، وتستهدف استلام نحو 7.7 مليون طن هذا الموسم من المزارعين، وإنتاج ما يقرب من 850 ألف طن سكر.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إقامة 5 معارض «أهلا رمضان» في محافظة المنيا بمراكز «العدوة ـ سمالوط ـ ملوي ـ دير مواس ـ مغاغة»،لطرح السلع الغذائية بتخفيضات لا تقل عن 30 %.

إقرأ أيضا|«التموين» تواصل صرف المقررات اليوم الجمعة حتى التاسعة مساءً