أسعار الذهب العالمية تواصل الصعود اليوم الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، ببداية التداول على الأوقية اليوم، الجمعة 13 يناير، لتسجل 1906 دولارات، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول، عند سعر الإغلاق السابق1897 دولار، لتحقق مكاسب نحو 9 دولارات، لتواصل أسعار الذهب الصعود بعد ظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، بشأن التضخم ومعدلات النمو.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة، بعد أن استهلت التداول الاثنين الماضي عند مستوي 1870 دولار للأوقية، محققة مكاسب حتى الآن 36 دولارا، بسبب انخفاض معدل التضخم، وكذلك طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة.

انخفض معدل التضخم في الولايات المتحدة، وفقا لمؤشر أسعار المستهلك، إلى 6,0% على أساس سنوي مقابل 7,1% في الشهر السابق له، ولقد جاءت هذه القراءة للمؤشر متماشية مع توقعات السوق.

كما انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة لإعانات بطالة في الأسبوع المنتهي في 7 من يناير إلى 205 آلاف طلب، مقابل القراءة السابقة عند 206 آلاف طلب، وذلك بحسب وزارة العمل الأمريكية.

 

وجاءت هذه القراءة أفضل من التوقعات التي  أشارت إلى 215 ألف طلب.

 

وتعاني أسواق الذهب، من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

 

وكانت أسعار الذهب العالمية،  قد ارتفعت بنسبة  2.4% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، لتحقق ثالث مكسب أسبوعي لها على التوالي، حيث افتتحت بورصة الذهب التداول عند 1826 دولارا، واختتمت تعاملاتها عند 1870 دولارا لتربح 44 دولارا.

 

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الذهب محلياً وارتفاعه عالميا مع بداية تعاملات الجمعة