استقرار أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق 13 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار اللحوم الحمراء حالة من الاستقرار اليوم الجمعة 13 يناير 2023 حيث ساهمت مشروعات الثروة الحيوانية التى نفذتها الدولة في زيادة الإنتاجية.

وقد سجل سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 150 إلى 170 جنيها للكيلو حسب المنطقة.

و بلغ سعر الفلتو الكندوز حوالى 170 جنيها للكيلو، وسعر الروستو الكندوز 170 جنيها للكيلو .

كما بلغ سعر كيلو اللحم الضأن 145 جنيها وسجلت الكبدة البقري والضأن 145 جنيها للكيلو وتراوح سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 120 إلى 140 جنيها للكيلو.

اقرا ايضا :استقرار أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق الخميس 12 يناير

جدير بالذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والزراعة ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة ، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة .

كما أعلنت وزارة الزراعة عن توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة البلدية والمواد الغذائية والسلع الاستراتيجية في إطار مبادرة الوزارة "خير مزارعنا لأهالينا" يوميا لتلبية احتياجات المواطنين ومساهمة من الوزارة فى تقديم هذه الخدمة بأسعار تنافسية للمواطنين لحمايتهم من جشع التجار .

وأشارت الوزارة إلى أن قطاع الإنتاج يمتلك 131 منفذ تسويقي منهم 121 منفذ ثابت بمختلف المحافظات بجانب 10منافذ متحركة لافتاً إلى أنه تم توفير جميع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة حيث يباع كيلو الأرز الحبة العريضة بسعر 15جنيها و يباع كيلو الأرز الحبة الرفيعة بسعر 12جنيها ويباع كيلو العدس بسعر 35 جنيها والفاصوليا 31 جنيها وزيت 3/4 بسعر 25 جنيها.

كما تباع اللحوم البلدية تباع بسعر 150 جنيه لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضانى 145 جنيه وطرح اللحوم البرازيلية المستوردة 130 جنيها للكيلو و 110 جنيها سعر كيلو الكبدة لافتاً إلى أن جميع المنتجات تمتاز بأعلى جودة ممكنة وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق 20% .