«الإتيكيت بيقولك».. كيف تكسبين نفسك عند الشعور بالخذلان؟ 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قدمت خبيرة الإتيكيت هالة العزب، نصائح للتعامل بطريقة صحيحة إذا شعرتِ بالخذلان من المقربين لديكِ، فما أجمل الاقتراب من الله عز وجل بالصلاة والدعاء وتعتبر هي القاعدة الأولي والأهم في إتيكيت التعامل بحكمة وقت إحساس التخلي، عليكِ أيضا التحلى بالهدوء والصبر عند الإحساس بالإشتياق أو بالحزن، فلا تغلقي أبواب غرفتك وأنوارها وتستمعين إلى الأغاني الحزينة، فلن يغير ذلك من الأمر شئ. 

اقرأ أيضا| «طفلك رياضي».. هذا الأطعمة ضرورية للجسم عند ممارسة «السباحة» 

ولكن أنظري إلى الأمام بإيجابية وإهتمي بمظهرك العام وبنظافتك الشخصية وافتحي نوافذ غرفتك في الصباح وإجعليها واحة هادئة ونظيفة ومرتبة لتغيير المشاعر السلبية، وعليكِ القيام بكل مهامك اليومية كالذهاب للعمل بشكل منتظم والتركيز في نجاحاتك. 

إبحثِ في صندوق ذكرياتك عن أشخاص تعرفت عليهم وأحببتهم وابتعدت عنهم بفعل إنشغالات الحياة وضغوطاتها كصداقات الدراسة والجيران القدامي وأبدئي بالتحاور معهم عن ذكرياتك القديمة واهتمي بملاقاتهم لصنع مجتمع جديد دافئ بذكريات قديمة هادئة. 

أيضاً تعتبر ممارسة الرياضة من أهم الخطوات التي تغير من مشاعر الأشخاص وتهدئ من روعهم والإلتزام بها يعطي هدف في الحياة مع كل إحساس بالتغيير الجيد في الجسم والشكل فتزيد الثقه بالنفس وتجعلك تقبلين على تكوين صداقات جديدة. أيضاً من أجمل مايمكن أن يفعله الشخص الذي يعاني إحساس التخلي أن يحاول أن يساعد أشخاص أخرون كالأطفال في دور الرعاية وأيضا المسنين، فالضحكة في وجههم أجمل من ألف إحساس.