التنمية المحلية تهيب ‏بالمواطنين توخي الحذر بسبب الأمطار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، إلى تعرض محافظات مطروح و الإسكندرية والبحيرة لتقلبات جوية، حيث تعرضت محافظتا مطروح والبحيرة لسقوط أمطار خفيفة، مصحوبة بنشاط رياح شديدة على مدينة مرسى مطروح، وتوقفت الأمطار.

كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار متوسطة بمحافظة الإسكندرية على أحياء شرق والمنتزه أول وثان والجمرك و العجمي والعامرية، وأسفرت عن وجود تجمعات في عدة مناطق، و يتم حاليًا رفعها بالتنسيق مع معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة البترول.

وتم تعطيل الدراسة بالإسكندرية وعمل ثلاث بدالات أرضية لصرف المياه على البحر وتخفيف الضغط على الشبكات، مشيرًا إلى استقرار الحالة العامة في باقي المحافظات، مع وجود سحب و رياح.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات المعرضة لسقوط أمطار وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارات المرور والحماية المدنية.

وأوضح اللواء آمنة أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات و غرفة عمليات مجلس الوزراء لتذليل أى معوقات .


 

اقرأ أيضا

محافظ الغربية فى جولة ليلية مفاجئة لمتابعة الأسواق ومنافذ السلع الغذائية