توزيع 3 آلاف قطعة ملابس جديدة مجانا على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية معرضا لتوزيع 3 ألاف قطعة ملابس جديدة    على الأسر الأولى بالرعايا والأكثر احتياجًا بقرى صفط الحنا و نزلة العزازى والقطاويه و الصوة والسناجرة بمركز أبو حماد فى محافظة الشرقيه، وذلك فى إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموي.

وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزاره التضامن الاجتماعى بالشرقية، ان تنظيم المعرض جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، مشددً ا على ضرورة التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة .

اقرأ أيضا  |  «تضامن الشرقية» توزع 750 كيلو على الأكثر احتياجًا بكنيسة الملاك ميخائيل

من جانبه أفاد  ممدوح شعبان، مدير عام جمعية خيرية شهيره،  أن تنظيم معارض الملابس الجديدة  تتم وفق خطة  تستهدف التواجد فى كل المحافظة، وأن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

وأوضح شعبان أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المحافظة تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الاكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة ووجد ان هذه الاسر تفتقر الى فرص عمل، وان ظروف معيشة هذه الاسر تمنعها من تلبية احتياجاتها.

يذكر ان تنظيم معارض الملابس الجديدة ياتى استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.