الغرف التجارية: مفاوضات مستمرة للإفراج عن باقي السلع في الموانئ

علاء عز، أمين عام الغرف التجارية
علاء عز، أمين عام الغرف التجارية

قال علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، إن هناك اجتماعات شبه يومية بين الجهات المعنية الصناعية ورئيس مجلس الوزراء من أجل التباحث حول أوضاع السلع المتوفرة بالأسواق، وأيضًا للنظر في السلع التي يجب الإفراج عنها بالقريب العاجل من الجمارك.

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  مساء dmc مع الإعلامي رامي رضوان، أن مصر سيكون لديها عرض كثيف للسلع الاستهلاكية بشهر رمضان المبارك نتيجة تلك الإفراجات المتتالية، ولهذا سيشهد السوق المصري استقرار في الأسعار الفترة المقبلة، وأكد أن بعض شركات التعبئة تخلت عن العمل في الأرز بعدما أصبح سلعة تموينية خوفا من أن يخضعوا لقانون التموين.

وفي وقت سابق انتقد علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، تصرفات بعض التجار بعد تهافتهم على شراء السلع المطروحة للمواطن، عبر المنافذ الخاصة بالاتحاد في العديد من المحافظات، مضيفا، أنهم طرحوا السلع بأسعار تقل كثيرًا عن الجملة، موجهًا الشكر لوزارة التموين واتحاد الصناعات الذي وفر هذه السلع.

وأكد: "هذه السلع للمواطن وليست بغرض الإتجار ومطبوع عليها بجانب تاريخ الصلاحية مبادرة (أهلًا رمضان) برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. إضافة لعبارة (غير مخصصة للبيع)".

وحذر أمين "الغرف التجارية"  أي محل أو متجر سيتداول هذه السلع سواء بيعًا أو شراءً، مجددًا تأكيده أنه سيتم إغلاقها فورًا.

اقرأ أيضاً .. افتتاح ثالث معارض «أهلا رمضان» بمدينة البياضية في الأقصر