« صناعة النواب»: الوصول بالتصدير الي 100 مليار السبيل الوحيد لسداد ديون مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعه بمجلس النواب أن هناك عدد من المشروعات والاستثمارات الكبرى المرتقب تنفيذها في أسوان لتوفير استثمارات بتكلفة 8 مليار دولار تقريبا و ستوفر مليارات الدولارات وتجذب روس الأموال، وأن الدولة المصرية تخطوا بخطوات ثابته نحو بناء دولة صناعية من أكبر ثماني دول كبري في العالم بتوجيهات القيادة السياسية للوصول بمعدل التصدير الي 100 مليار في العام، ولأن الرئيس عازم علي تقليل الفجوة الاقتصادية.


وشدد رئيس صناعة النواب أثناء جولة اللجنة بالمنطقة الصناعية بأسوان رفقة اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان للمشاركة في وضع حجر الأثاث لعدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية، بأن  الصناعة هي الجهة الوحيدة القادرة علي سداد ديون مصر ولابد أن تكون فوق كل الأولويات.


وتابع معتز محمود بأن إنتاج هيئة الثروة المعدنية تنتج 2 مليار جنيه في السنه بما يعادل نصف % من إجمالي الدخل القومي، وهذا لا يتناسب مع المعادن اللي تذخر بها مصر.

 وأضاف معتز محمود: "نستورد تقريبا 56 % من المادة الخام المستخدمة في الصناعة وهذا الرقم لا يتناسب مع الجهود والبنية التحتية التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة بهدف دعم وجلب المزيد من الصناعات والمستثمرين. 

وتابع  إن محافظة أسوان من المحافظات الغنية بالموارد الخام ومن ثم يجب استغلال هذه الموارد بشكل أكثر لجلب المزيد من الاستثمارات والصناعات التي تعتمد على هذه الموارد كمكون أساسي في عملية التصنيع".

 

صناعة النواب: كيما أسوان قلعة صناعية في الصعيد