خالد محمود مستخدمي «واتساب» عرضة للاحتيال بسبب التسريبات

واتساب
واتساب

قال الخبير التكنولوجي خالد محمود، إن شركة ميتا لا تتحمل أي خسائر حاليًا خاصة مع تهاوي أسهمها خلال الفترة الأخيرة، والتي انخفضت مؤخرًا لقرابة النصف بسبب ما تم إنفاقه من قبل الشركة على تقنية الواقع الافتراضي فضلا عن وقوع العديد من حوادث تسريب البيانات بتطبيقي الفيسبوك والواتساب

وأضاف محمود، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن تسريب بيانات المستخدمين ليس جديداً على شركة فيسبوك، حيث يتم بيع البيانات الخاصة بالمستخدمين، ودائمًا تقول إنها تتعامل فعليًا مع الجيل الثالث وتقوم ببيع البيانات.

وأكد الخبير التكنولوجي، أن الشركة لا تملك أجهزة ولا أشياء محسوسة، ولكن قيمتها السوقية بشكل فعلي هي قيمة البيانات، وكلما زادت هذه البيانات زادت قيمتها، لافتاً إلى أن فيسبوك تعاني بشكل كبير من حوادث تسريب البيانات على مستوى العالم. 

ونوه خالد محمود، بأن مستخدمي تطبيق واتساب في عرضة للاحتيال والاستغلال بشكل مستمر، حيث أعلن مركز الإعلام الرقمي DMC في وقت سابق، عن وجود تسريب في بيانات 487 مليون مستخدم نشط على برنامج المحادثات واتساب بينها 17 مليون رقم من العراق.

وأردف أن التسريب يشمل 84 دولة بعد أن ادعى شخص امتلاكه قاعدة البيانات النشطة ونشر الإعلان عنها في منتدى مجتمع القرصنة المعروف، فيما أكدت مصادر مستقلة صحّة هذه المزاعم.

اقرأ أيضًا|  «واتساب» يحصل على 4 مزايا جديدة