نائبة بحماة الوطن: قرار ترشيد الإنفاق يساهم في الحد من الأزمات الاقتصادية

 النائبة رشا اسحق
النائبة رشا اسحق

قالت النائبة رشا اسحق أمين سر لجنة التضامن وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، عن حزب حماة الوطن، أنه السنوات القليلة الماضية شهد خلالها العالم أزمات متعاقبة لم يشهدها من قبل، موضحة أن الأمر بدأ بفيروس كورونا ثم الأزمة العالمية الاقتصادية ومن ثم الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها السلبية على اقتصادات دول العالم أجمع.

وأضافت أن هذه الأزمات المتوالية دفعت حكومات الدول بالتحرك سريعا من أجل احتوائها وإحجامها بما لا يؤثر بشكل سلبي على مواطنيها، ومن بين هذه الدول كانت الدولة المصرية والتي عملت جاهدة في الخروج من أعماق هذه الأزمات عن طريق ترتيب الأولويات وترشيد الإنفاق.

وقالت أمين سر لجنة التضامن إن قرارات الحكومة الأخيرة بشأن ترشيد الإنفاق وتأجيل تنفيذ المشروعات الجديدة ذات المكون الدولاري، قرار في غاية الأهمية لدعم العملة الوطنية والحفاظ على القيمة الحقيقية للجنيه المصري.

وأوضحت النائبة أن قرارات ترشيد الإنفاق سيساهم في تخطى أي أزمات قد تواجه اقتصاد الدولة وذلك لدورها في إبقاءها بعيدة عن العواصف المالية.

اقرأ ايضا.. «الشيوخ» يحيل دراسة «أبو هشيمة» بشأن الاقتصاد غير الرسمي لرئيس الجمهورية ‎‎

واختتمت أمين سر لجنة التضامن وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، أن تطبيق هذه القرارات لن يمس بنود الانفاق الاجتماعي، مؤكدة أن القطاعات الحيوية كالتعليم والصحة وبند الأجور لن يتم التعرض لهما، لأن الهدف من القرارات في البداية هو توفير احتياجات المواطن الأساسية وإعادة الأولويات حسب الضرورة إلى أن تمر الأزمة الاقتصادية بسلام.