من السعودية.. مدرب إسبانيا الجديد يبدأ مشوار تصفيات يورو 2024

دي لافونتي
دي لافونتي

يستعد لويس دي لافونتي، مدرب منتخب إسبانيا الجديد، لبدء رحلاته الخارجية من المملكة العربية السعودية من أجل ترتيب أوراقه استعدادًا لتصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وتستضيف السعودية فعاليات كأس السوبر الإسباني خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير 2023 على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ويلتقي فريق ريال مدريد الإسباني غدًا (الأربعاء) مع فالنسيا في نصف النهائي الأول، ثم يلعب ريال بيتيس ضد برشلونة بعد غد (الخميس) في نصف النهائي الثاني، على أن يلعب النهائي بين الفائزين في المباراتين (الأحد).

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها اليوم (الثلاثاء) أن دي لافونتي سيسافر ضمن وفد الاتحاد الإسباني لكرة القدم المسافر للسعودية لمتابعة مباريات كأس السوبر الإسباني.

ويمني خليفة لويس إنريكي، الذي تم تعيينه خلفاً له عقب خروج الماتادور من كأس العالم 2022 في قطر بركلات الترجيح ضد المغرب، نفسه أن يتابع لاعبيه عن قرب؛ حيث سيتواجد مع الوفد الرسمي للاتحاد الإسباني في مباراتي نصف النهائي والنهائي بأرض الملعب.

وسيبدأ دي لافونتي مهمته مع إسبانيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 التي ستقام في ألمانيا بمباراتين خلال شهر مارس المقبل؛ حيث يلعب الماتادور مع النرويج واسكتلندا يومي 25 و28 من الشهر ذاته في افتتاح مشواره بالتصفيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا قبرص وجورجيا.

وكان برشلونة أكثر الفرق عددًا داخل صفوف المنتخب الإسباني في كأس العالم 2022، عبر 8 لاعبين هم أنسو فاتي وإيريك جارسيا وفيران توريس وأليخاندرو بالدي وجوردي ألبا وجافي وبيدري وسيرجيو بوسكيتس.

بينما دعم ريال مدريد المنتخب الإسباني في المونديال الماضي بلاعبين فقط، وهما داني كارفاخال وماركو أسينسيو، فيما تواجد من فالنسيا الثنائي هوجو جيلامون وجوزيه لويس جايا، بينما تتم متابعة بورخا إيجليسياس وسيرجيو كاناليس من ريال بيتيس.

ويأمل برشلونة خلال السوبر الإسباني 2023 أن ينجح في التتويج بأول بطولة له منذ 2021، والأولى في عهد مدربه تشافي هيرنانديز الذي تولى تدريب الفريق منذ أقل من عام ونصف العام.

على الجانب الآخر، يريد ريال مدريد حامل لقب السوبر الإسباني أن يحتفظ باللقب، ليتجاوز الخسارة 1-2 من فياريال في الدوري الإسباني من جانب، ومن جانب آخر يدخل بمعنويات عالية منافسات كأس العالم للأندية التي ستقام في فبراير المقبل في المغرب.

اقرأ أيضًا: