كوريا الشمالية تؤكد: لن نقدم أي تنازلات فيما يتعلق بالسيادة

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون

أكدت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أنها "لن تقدم أي تنازلات فيما يتعلق بالسيادة".


وقال حزب "العمال" الحاكم في كوريا الشمالية، إن "الحزب لن يقدم أي تنازلات أبدا في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية والسيادة والكرامة لبلدنا وشعبنا مهما كانت الصعوبات"، حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تهدد بإلغاء المناطق البحرية العازلة مع جارتها الشمالية إذا استمرت انتهاكاتها


وشدد الحزب على أنه "سيحل كل المشاكل بطريقته وقوته بناء على مبدأ الاعتماد على الذات والتنمية الذاتية"، واصفا الاتجاهات الخمسة لبناء الحزب في العصر الجديد التي قدمها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون، بأنها سلاح قوي للنضال.


وأشار إلى أن "الاتجاهات الخمسة تضم بناء السياسة والتنظيم والأيديولوجيا والقواعد وأسلوب العمل".


وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة، ذكرت أن حوالي 100 ألف مواطن من العاصمة بيونج يانج حضروا اجتماعا عُقد لدعم تنفيذ قرارات الاجتماع العام السادس للجنة المركزية الثامنة لحزب "العمال" الكوري.


وعُقد الاجتماع العام الموسع السادس للجنة المركزية الثامنة لحزب "العمال" الكوري في الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر.


وقدم زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، تقريرا خلال الجلسة العامة التي استمرت في اليوم الثاني، يحدد أهداف بيونج يانج الجديدة لتعزيز دفاع البلاد في عام 2023 على خلفية التصعيد في شبه الجزيرة الكورية.


وفقا للتقرير، عقد الاجتماع يوم الخميس في ملعب عيد العمال في بيونج يانج. حضر الاجتماع كبار المسؤولين والعاملين في المؤسسات والمؤسسات الصناعية والمزارع ومجمع سانجوون للأسمنت، فضلا عن الشباب والطلاب.
وقال التقرير، إن "الحاضرين استمعوا إلى كلمات شفوية ألقاها عدد من المشاركين، تلتها مظاهرة حاشدة وحفل موسيقي ليلة رأس السنة".