مسئولة بالحوار الوطني: التحالف الوطني للعمل التنموي يوم جديد في تاريخ الدولة | خاص

الدكتورة هبة واصل مقرر لجنة الدين العام
الدكتورة هبة واصل مقرر لجنة الدين العام

أشادت الدكتورة هبة واصل مقرر لجنة الدين العام وعجز الموازنة والاصلاح المالي في الحوار الوطني - امين عام حزب المصريين الاحرار، ورئيس اللجنة الاقتصادية بمؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والذى يعد يوم جديد في تاريخ الدولة المصرية لمناقشة نتائج عمل التحالف الوطنى منذ تدشينه في مارس الماضى.

وأضافت واصل في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى خطوة مهمة ونقلة نوعية للعمل الأهلى منذ عقود، حيث ان هذا التحالف يشهد تنسيق بين الجمعيات الأهلية مهم للغاية لجعل الخدمات شمولية وتصل لكل المواطنين، وهذا يشجع جمعيات أهلية أخرى للدخول للتحالف. 

وأكدت مقرر لجنة الدين العام وعجز الموازنة والاصلاح المالي في الحوار الوطني - امين عام حزب المصريين الاحرار، ورئيس اللجنة الاقتصادية بمؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن منظمات المجتمع المدنى تبذل جهودًا عديدة في دعم الدولة من أجل تنمية مصر، موضحة أن عام 2022 كان عام المجتمع المدنى ، فأن التحالف الوطنى للدعم الأهلى يقدم دعما نقديا وقوافل طبية وقوافل ستر وعافية، ونجح التحالف في تقديم خدمات واسعة ومباشرة، ونجح في بناء مدارس ومستشفيات وتوفير فرص عمل.

وشددت واصل على أهمية هذا التحالف ، لأن منظمات المجتمع المدنى ركن أساسى ولها دور مهم للغاية في عمليات التنمية التي تشهدها الدولة المصرية.
 كما أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أحد المنتجات المهمة فى الجمهورية الجديدة، لأن المساحة بين الدولة والشارع يوجد فيها الحكومة والقطاع الخاص والعمل الأهلي، واستطاعت الدولة المصرية أن تحقق توأمة بين الحكومة والقطاع الخاص والعمل الأهلي. 


وأثنت واصل على قرار الرئيس السيسي بالاعلان بأن عام ٢٠٢٢ هو عام لمؤسسات المجتمع المدني، وكانت هذه بمثابة رسالة واضحة من أجل العمل وتشجيع الجمعيات على العمل ، حيث أن الجمعيات الأهلية صرفت نحو 14 مليار جنيه، متمثلة في سلع ومنتجات وخدمات للمواطنين، من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

الحوار الوطني: كلمات السيسي تشجع على العمل الأهلي.. والمواطن في مقدمة الاهتمام الرئاسي

وأخيراً فإن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أحدث نقلة نوعية في مفهوم العمل الأهلي، بتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبًا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات.