تفاصيل مرض عمرو محمد علي.. «المهن التمثيلية» تساهم في علاجه وتمنحه معاشًا استثنائيًا

عمرو محمد علي وأشرف زكي ومشهد من مسلسل "أرابيسك"
عمرو محمد علي وأشرف زكي ومشهد من مسلسل "أرابيسك"

قرر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية منح الفنان عمرو محمد علي عضوية عاملة والمساهمة في علاجه.

وقال أشرف زكي في تصريحات صحفية إن النقابة ستساعد صاحب شخصية "شقشق" في مسلسل "أرابيسك" بعد تصريحه بعدم مقدرته على علاج نفسه وستمنحه معاشًا استثنائيًا.

إقرأ أيضا - انتهاء التحقيقات.. «الموسيقيين» تقرر استمرار وقف محمد عبد السلام | خاص

وتسبب ‎مرض الفنان عمرو محمد علي في غيابه عن الساحة الفنية، وذلك وفقا لما كشفه في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيما الحصري على شاشة قناة «dmc»، حيث تم تشخصيه بالإصابة بـ«التصلب المتعدد» منذ عام 2006، وهو ما يؤثر عليه بشكل كبير خاصة فيما يتعلق بالحركة.

وقال عمرو محمد علي: «مرض التصلب المتعدد صعب ومكلف جدًا، وعلى مدار 17 سنة قاعد مكاني مش بتحرك، لأن العلاج اللي باخده غير كافي، ونفسي حد يهتم بعلاجي».

وعن تفاصيل مرض الفنان عمرو محمد علي، طمأن الجمهور على حالته الصحية، قائلا: «أنا عايز أطمن الناس أنا كويس، وأطلب فقط من النقابة الاهتمام بي فيما يتعلق بالعلاج، وأتمنى أن يتم الله شفائي على خير وأعود للجمهور مرة أخرى، وهو مرض صعب في علاجه لأنه التهاب في الأعصاب وهو ما أبعدني عن الشاشة لسنوات طويلة»

وبعد إعلان ‎مرض الفنان عمرو محمد علي، حرص عدد كبير من الفنانين على دعمه، حيث توجه وفد من نقابة المهن التمثيلية لزيارته يتضمن الفنان أحمد سلامة ومصطفى حجي للاطمئنان على حالته الصحية، وأكد «محمد علي» أن النقابة برئاسة الفنان أشرف زكي توليه اهتمام خاص فيما يتعلق بالعلاج، «الدكتور أشرف زكي مهتم بيا ومش عارف أشكره إزاي».

عمرو محمد علي بدأ مشواره الفني طفلًا صغيرًا في منتصف الثمانينات، شارك في العديد من الأعمال الفنية، ومن أهم أفلامه (سارق الفرح، مستر كاراتيه، العذراء والعقرب)، ومن مسلسلاته (حكايات مجنونة، حواء والتفاحة، ريا وسكينة).

توقف عن التمثيل نهائيا عام 2006 بعد إصابته المفاجئة بمرض التصلب المتعدد M.S.

يذكر أن آخر أعمال عمرو محمد علي، مسلسل حدائق الشيطان، الذي عُرض عام 2006، وحقق من خلاله نجاحات كثيرة، حيث ضم العمل نخبة من أبرز الفنانين، منهم: جمال سليمان، ريم البارودي، سمية الخشاب، أحمد سلامة، صلاح عبد الله، رياض الخولي، وهو من إخراج إسماعيل عبد الحافظ.