برلماني يطالب بملاحقة التجار الجشعين وتشديد الرقابة على الأسواق

النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب
النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب

 

استنكر النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، ارتفاع أسعار السلع رغم عدم ارتباط عدد كبير منها بسعر الدولار، كونها ليست مستوردة كما أنها متاحة في جميع الأسواق بوفرة وتكفي احتياجات السوق المحلية، إلا أنها وبدون سبب مقنع، هناك مغالاة من جانب التجار في أسعار تلك السلع، مع العلم أن جميعها سلع استراتيجية تمس حياة وتعاملات المواطنين اليومية بشكل مباشر.

وطالب عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، الحكومة خلال تصريحات له، اليوم بضرورة الرقابة على أسعار السلع في الأسواق، لافتا إلى أن استمرار جشع التجار سببًا رئيسيًا في الارتفاع غير المبرر في أسعار السلع.

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق، وقيام وزارة التموين والأجهزة الرقابية بدورها في ملاحقة التجار الجشعين، مشيرًا إلى خطورة تصريحات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي التي أقر فيها بوجود ضعف من الأجهزة الرقابية في الرقابة على الأسواق.

ولفت النائب عمرو القطامي إلى ضرورة التأكد من تطبيق التجار والمنافذ التجارية في جميع المحافظات لقرار وضع الأسعار على السلع أو الأرفف، ومعاقبة الممتنعين عن ذلك، لما يمثله من دور كبير في ضبط السوق وعدم التلاعب بالأسعار كما حدث على مدار الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضا|نائب يطالب باستهداف رؤوس الأموال الأجنبية لجذبها في الاستثمارات الدوائية