الرئيس السيسي: نستهدف ارتفاع إنتاجية الفدان و توفير المياه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لجميع النماذج من المزارعين المستفيدين من مبادرة ازرع من الدلتا و الصعيد، موضحًا أنه يتوقع أن إنتاجية الفدان تكون أكثر من الموجود حاليًا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بـ مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن من يشارك ويساعد بداخله الخير، وأن النماذج تحدثت عن توفير فى المياه، وتوفير فى الهادر، وهذا من الأشياء المميزة.

ولفت السيسي، إلى أن جميع المبادرات زي الفل، وأننا نزع فى الصعيد حوالى 350 ألف فدان من القصب، متمنيا أن يكون هناك إنتاجية أكبر و وفرة فى المياه، موضحًا :" مش عايز حد يقلل من فدان القب، أو فول الصويا".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه فى حالة النجاح فى زراعة القصب، وأن يكون هناك توفير و إنتاجية أكبر بالتعاون مع وزارة الزراعة و الري، سيكون إضافة كبيرة ونستهدف ارتفاع إنتاجية الفدان و توفير المياه.

وشاهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  فيلما تسجيليا عن مبادرة ازرع، وذلك خلال مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال أحد المواطنين خلال الفيلم:" الأرض هى العرض" و الدولة و التحالف الوطنى تدعم الفلاح.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه في شهر مارس 2022 وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

اقرأ أيضا:هدايا الرئيس السيسي للأقباط في عيد الميلاد المجيد | فيديو