تزامنًا مع سقوط الأمطار.. تكثيف مروري بشوارع المنوفية

 تكثيف مروري
تكثيف مروري

شهدت محافظة المنوفية، صباح اليوم، تكثيف لجان إدارة المرور بجميع مراكز المحافظة لتحقيق الانضباط وضبط المركبات المخالفة، وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى، تزامنا مع سقوط الأمطار.

جاء ذلك بقيادة العميد تامر مباشر مدير الإدارة والعقيد تامر الأقصرى وكيل المرور، وانتشرت خدماتها في كافة الشوارع  والطرق الرئيسية في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة وذلك لمنع وقوع حوادث.

اقرأ أيضا| صحة المنوفية تقدم خدماتها من الكشف والمتابعة والعلاج بالكنائس | صور

وتم التشديد على قائدي المركبات والسيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية وأهمية التحكم في عجلة القيادة جيدا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة؛ لضمان وضوح الرؤية وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه لوجود مياه الأمطار بالشوارع، وتم التنبيه على قائدي السيارات اتباع  إرشادات ونصائح السلامة للحد من الحوادث المرورية وعدم  استخدام الهاتف المحمول لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة والتخطي الخاطئ لأنه يعرض القائد والآخرين لحوادث المرور وعدم الإنشغال بغير الطريق والتنبية بعدم  تجاوز السرعة المقررة قانونيا لأنها تعرض للخطر وعدم تخطي السيارات في الحالات الممنوع فيها التخطي.

كما تم التنسيق مع شركة المياه لسحب تجمعات وتركمات مياه الأمطار حتى لا يتم تباطؤ السيارات وإعاقة الحركة المرورية بالشوارع.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء حازم سامى مدير أمن المنوفية بالتواجد المروري على مدار الساعة في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة.