300 ألف قطعة ملابس من دكان الفرحة.. و 304 فتيات يدخلن قفص الزوجية

صندوق «تحيا مصر» حريص على إقامة المعارض طوال العام
صندوق «تحيا مصر» حريص على إقامة المعارض طوال العام

كَثَّفت أجهزة الدولة جهودها فى توفير سبل الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة، ومن ثم حرص صندوق «تحيا مصر» على المشاركة الفعالة فى هذا الشأن من خلال عدد من المبادرات والحملات التى نفذها لتوفير الغذاء، والكساء والأغطية للأسر الأولى بالرعاية فى قرى ونجوع مصر.

بالإضافة إلى عدد من المبادرات التى أدخلت البهجة والسعادة على قلوب الكثير من الفئات المستحقة خدمات الصندوق، بما يضمن تنوع أنشطة الحماية الاجتماعية لمحاربة الفقر والجوع.. ونفذ الصندوق خلال العام الماضى عددًا من المبادرات، حيث وفرت مبادرة دكان الفرحة لتجهيز العرائس وتوفير الملابس الجديدة 300 ألف قطعة ملابس جديدة استفاد منها نحو 36 ألفًا و400 طالب جامعي.

فضلًا عن 66 ألف مواطن من أطفال دور رعاية الأيتام والأسرة المستحقة فى المناطق الأكثر احتياجًا فى 11 محافظة، كما تم تنظيم معارض توفير الملابس الجديدة لطلبة الجامعات المصرية فى جامعات: حلوان، والفيوم، أسيوط، وجنوب الوادي، والمنيا، وبنها، وكفر الشيخ، والأقصر، وكلية البنات جامعة الأزهر فضلًا عن 52 معهدًا أزهريًا.


كما قامت المبادرة بتوفير ما يقرب من 212 ألف قطعة من منتجات العناية الشخصية لطلبة الجامعات من خلال المعارض التى تم تنظيمها بالجامعات، فضلًا عن توزيع 62 دراجة على الأطفال فى دور الأيتام، وكذا 12200 شنطة مدرسية كما قام الصندوق بتجهيز 304 فتيات أولى بالرعاية فى 7 محافظات بمستلزمات الزواج.

اقرأ ايضًا | صندوق تحيا مصر.. حصاد الخير في عام 2022| صور