إنها مصر

الخوف المشروع

كرم جبر
كرم جبر

الخوف على مصر شىء مشروع فى ظل الأزمات العالمية الطاحنة التى تضرب مختلف الدول والشعوب، وتأثرت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بتداعياتها، ولكن شتان بين الخوف بقصد الاطمئنان والثقة، وبين الخوف لإشاعة اليأس والإحباط.
وتتعافى الدول كلما كان الشعب مصطفّا خلف مؤسساته الوطنية وواثقا بها ومؤيدا لسياساتها رافضا محاولات التشكيك وبث الفتن والشائعات خصوصا فى أوقات المحن والتحديات.


الدولة التى عبرت بالبلاد بحور الأزمات لن يستعصى عليها ان تصل إلى بر الأمان فى الظروف الراهنة، فقد كنا منذ عشر سنوات على وشك الانهيار وضياع البلاد، وبفضل الله أولا وعزيمة الناس ووعيهم وإصرارهم وقفت البلاد على قدميها وشيدت وعمرت.
الدول لا تحكم بقوتها الخشنة وإنما بوعى شعوبها، والوعى الذى نحتاج استدعاءه اليوم هو حائط الصد ضد مؤامرات الهدم، حين تسلح الناس بالصمود والصبر فى مواجهة الازمات حتى انفرجت.
لا ننسى اننا كنا نعيش ازمة وراء ازمة فى كل شىء، فى السلع الغذائية والمياه والكهرباء والأدوية ومستلزمات الإنتاج، وكان البعض يسخر من مشاكلنا وأحوالنا، واستطاعت البلاد أن تحقق المعجزة، وتحولت نظرات الاشفاق فى عيون الشعوب المجاورة إلى إعجاب وإشادة، وكم سمعنا شعوبا تتمنى أن تفعل دولها مثل التجربة المصرية.
نطمئن لأن لدينا دولة عقدت العزم على مواجهة الازمة الحالية كما فعلت من قبل، وتسابق الزمن لإصلاح كل الأوضاع، ولا يخفى الرئيس على الناس حقيقة التحديات وصعوبتها، ويطلب منهم الصبر والتحمل، مؤكدًا أن غدًا سيكون أفضل، ورئيس الدولة لا يروج لأحلام وردية ولا يسوّق شعارات براقة وإنما يصارح الناس، ويوضح لهم كيفية الخروج من النفق المظلم، وغالبية المصريين يثقون به ويقدرون جهوده وإخلاصه وصدقه.
نطمئن بأن لدينا دولة قوية ومؤسسات راسخة ترسيها كالجبال، وأولها جيش مصر، الحارس الأمين على الشعب والأرض، لتظل الرايات مرفوعة فى السماء، وتبقى الأرض مصونة والشعب آمنًا.


جيش مصر هو ذراعها القوية فى المحن والأزمات، فيحمى البلاد ويصون الاستقلال ويحفظ أمن المصريين وسلامتهم، وترسخ هذا المفهوم ثبات الجبال فى وجدان العسكرية المصرية منذ نشأة الحيش المصرى.
جيش مصر هو صمام الأمان، ولن يقف ساكنا اذا تعرضت البلاد للخطر، ففى 25 يناير وما تلاها من احداث صاخبة حدث مثلها فى دول مجاورة، فمزقتها وأوقعتها فى أتون صراعات مهلكة، أما مصر فقد خرجت من المحنة سالمة بأقل قدر من الخسائر.