تفاصيل انعقاد مجلس الحديث الرابع بمسجد الإمام الحسين | صور

تفاصيل انعقاد مجلس الحديث الرابع بمسجد الإمام الحسين
تفاصيل انعقاد مجلس الحديث الرابع بمسجد الإمام الحسين

واصلت وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عقد مجالسهما العلمية، حيث عُقد اليوم الأحد ٨ يناير ٢٠٢٣م عقب صلاة العصر مجلس الحديث الرابع، لاستكمال قراءة وشرح أحاديث كتاب: "الموطأ" للإمام مالك بن أنس (رحمه الله)، بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) على يد كبار علماء الحديث الشريف بجامعة الأزهر.

حاضر في المجلس خمسة من كبار العلماء وهم: د. أحمد معبد عضو هيئة كبار العلماء، د.محمد محمود أبو هاشم أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وأمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، د. صبحي عبدالفتاح السيد ربيع أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، د. محمد نصر دسوقي اللبان أستاذ الحديث وعلومه بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، د. أسامة إبراهيم محمد السيد أستاذ الحديث وعلومه المساعد بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة مدير عام الإدارة للإعلام والعلاقات الإسلامية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة. 

وفي مستهل افتتاح مجلس إقراء الحديث أكد د. أحمد معبد عضو هيئة كبار العلماء أن وزارة الأوقاف المصرية قد أحسنت في اختيار انعقاد هذه المجالس المباركة في ساحة مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، حيث إن الإمام الحسين (رضي الله عنه) يعد رمزًا من رموز بيت النبوة الكريم.

كما أشاد د. محمد محمود أبو هاشم أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وأمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب بجهود وزارة الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية المشرفة، مؤكدًا أن هذه المجالس التي يلتقي فيها أهل الحديث الشريف حول مائدة السنة النبوية المشرفة هي بمثابة الصحبة لأنفاس النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وقد بدأت القراءة من الحديث رقم ( ١٢٥ ) من باب التيمم إلى الحديث رقم ( ١٧٥ ) من باب افتتاح الصلاة من كتاب الموطأ للإمام مالك بن أنس (رحمه الله)، وقد شهد مجلس الحديث حضورًا مميزًا للأئمة والواعظات والطلاب وغيرهم.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير وأهمية فهم مقاصد السنة النبوية المشرفة.

رئيس «الجيل» يشيد بنتائج حوار القاهرة بشأن خارطة طريق الانتخابات الليبية