منخفض البحر المتوسط يضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة ورياح | صور 

منخفض البحر المتوسط يضرب الإسكندرية
منخفض البحر المتوسط يضرب الإسكندرية

تعرضت أحياء الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، صباح اليوم الأحد، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تزامنًا مع المنخفض الجوي على البحر المتوسط. 

وأكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.  

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط: رفع المخلفات والقمامة خلال حملة نظافة وتجميل بالمراكز

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الأمطار بدأت منذ الساعة 4 صباحاً خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق الإسكندرية وأصبحت غزيرة منذ السابعة صباحاً على مناطق المنتزه أول وثان وشرق ووسط. 

وأشار رئيس الشركة إلى استمرار أعمال تطهير ما يزيد على ١٤٠ ألف شنيشة ومطبق، فضلًا عن خفض مناسيب البيارات والتأكد من جاهزية جميع محطات الرفع والمعالجة لاستيعاب أكبر قدر من مياه الأمطار. 

وأضاف أنه جرى نشر ١٥٢ سيارة ومعدة بالمناطق الساخنة بمختلف مناطق الإسكندرية، لرفع أي تجمعات تنتج عن سقوط الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور. 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت تأثر البلاد بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية.