خبير اقتصادي يتوقع استقرار أسعار الغاز خلال الربع الأول من 2023

استقرار أسعار الغاز
استقرار أسعار الغاز

أكد عاصم منصور، المحلل الاقتصادي، أن الفترة الماضية شهدت تقلبات كثيرة في أسواق الطاقة انتهت بوجود أزمة طاقة كبيرة بسبب ضغط روسيا على أوروبا فيما يتعلق بملف الطاقة.

وتوقع منصور،خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن يكون هناك استقرار في أسعار الغاز العالمية على مدار الربع السنوي الأول من العام الجاري، لافتًا إلى أنه خلال الستة أشهر الأخيرة من العام الماضي شهدت انخفاضات كثيرة في أسعار الغاز.

وقال المحلل الاقتصادي، إن الفترة الماضية لم تشهد ارتفاعًا في معدلات الإنتاج بل شهدت تراجعًا طفيفًا، مرجعًا ذلك إلى العديد من الأسباب أهمها أن فصل الشتاء الحالي ليس بالبرودة، كما كان يتوقع العديد أن يشهد مستويات منخفضة من درجات الحرارة.

وتابع عاصم منصور، أن هناك العديد من الدول الأوروبية التي استعدت بشكل كامل بملء خزاناتها من الغاز الطبيعي، بل هناك بعض الدول قامت بملء خزاناتها بنسبة 100%.

وأضاف المحلل الاقتصادي أن هناك بعض الدول اتجهت لإيجاد بدائل للطاقة منها الفحم والحطب، لافتًا إلى أن تلك العوامل أدت لوجود حالة من الضعف العالمي في الطلب على الغاز، إضافة إلى وجود مخاوف من الركود بسبب ضعف النمو الاقتصادي العالمي.

اقرأ أيضا:أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تواصل التراجع خلال أسبوع