البابا فرانسيس يأمل في تمديد وقف إطلاق النار في أوكرانيا

البابا فرانسيس
البابا فرانسيس

قال ليونيد سيفاستيانوف رئيس "الاتحاد العالمي لأنصار الإيمان القديم"، إن البابا فرانسيس يأمل في تمديد وقف إطلاق النار في أوكرانيا الذي تم إعلانه بمناسبة عيد الميلاد.

وأضاف سيفاستيانوف، الذي يعرف البابا شخصيا: "هنأ البابا فرانسيس كل الروس بحلول عيد ميلاد المسيح، وقال إنه يأمل ويتضرع لكي يتم تمديد الهدنة التي أعلنتها روسيا بمناسبة العيد."

في وقت سابق، أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف إطلاق النار على طول خط الجبهة الكامل بين الأطراف في أوكرانيا من في 6 يناير، وحتى يوم 7 يناير.

ورحّب مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، بقرار روسيا وقف إطلاق النار مؤقتًا في أوكرانيا خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد للطائفة الأرثوذكسية بين يومي 6 و7 يناير الجاري، باعتباره فرصة لإرسال قافلة مساعدات إنسانية لمن يحتاجون إليها.

وقال جريفيث، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "إعلان روسيا وقفا لإطلاق النار في أوكرانيا لمدة 36 ساعة تبدأ ظهر اليوم نبأ مُرحب به. سيتيح وقف إطلاق النار فرصة لإرسال قافلة مساعدات إنسانية إلى أولئك الذين لا يستطيعون الحصول على احتياجاتهم بسبب القتال الكثيف".

اقرا أيضا:بابا الفاتيكان: فرض وجهة نظر واحدة «مُهلك».. ويجب إدانة كل أشكال التطرف