خاص | أسرة الشعراوي: نرحب بتقديم قصته في عمل مسرحي.. و«الفخراني» الأنسب لتجسيد شخصيته

الشعراوي والفخراني
الشعراوي والفخراني

شهدت الـ72 ساعة الماضية تصاعد وتيرة أزمة تقديم قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي في عمل مسرحي وذلك بعد إعلان المسرح القومي عزمه على تقديم العمل في شهر رمضان المقبل.

بداية الأمر، عندما أعلنت فرقة المسرح القومي تقديم مجموعة عروض مسرحية تحت عنوان "مسرح السيرة"، وتم الإعلان عن تقديم عرض عن قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي، ويخرجه محمد علام، في عمل مسرحي، بهدف تعريف الجمهور بسيرة ومواقف أهم الشخصيات المصرية التي أثرت في ‏التاريخ المصري.

إقرأ أيضاخاص| أسرة الشيخ الشعراوي تقاضي المتجاوزين: سنأخذ حقنا بالقانون

الأمر استقبله الكثيرون ما بين مؤيد ومعارض للفكرة ولكن الطرف الأهم في هذه الأزمة وهى أسرة الشيخ الشعراوي الذين أبدوا ترحيبهم بتلك الفكرة.

"بوابة أخبار اليوم" تواصلت مع نورا أحمد زوجة حفيد الإمام الراحل والتي أكدت أن الأسرة ترحب بذلك الأمر بهدف تعريف الأجيال الجديدة بالشيخ الشعراوي بشرط الاستعانة بهم لتقديم المحتوى بشكل جيد يليق بقيمة وقامة الشيخ الجليل.

وأضافت أن حب الكثيرين للشيخ الشعراوي يجعل سيرته دائما موجودة بينهم بالرغم من وفاته عام 1998 أى ما يقرب من 25 عاما على رحيله وهم دائما الذين يدافعون عنه من أية محاولات للتقليل منه أو الهجوم عليه.

وكان لنا تواصل مع الفنان القدير حسن يوسف الذي جسد شخصية الشعراوي في مسلسل "إمام الدعاة" في عام 2003، حيث أكد لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه قادر ويرحب بفكرة تكرار تجسيد شخصية الشيخ على المسرح، كما تمنى التوفيق لأى فنان يقدم قصة الإمام الراحل على المسرح.

لمزيد من التفاصيل - حسن يوسف يكشف رأيه في إعادة تقديم «شخصية الشعراوي».. وإمكانية تجسيدها مجددًا | خاص

ولكن أبدت الأسرة تحفظها على تكرار حسن يوسف لتلك التجربة ورجحت حال تنفيذ تلك الفكرة أن يكون الفنان القدير يحيى الفخراني هو الأنسب لتجسيد شخصية الإمام الراحل في الوقت الحالي.

وكان مسلسل "إمام الدعاة" يتكون من 30 حلقة تأليف بهاء الدين إبراهيم وإخراج مصطفى الشال، وقد تم تصويره في مدينة الإنتاج وكان يروي قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي من خلال 4 مراحل مهمة في حياته منذ نشأته في قرية دقادوس وتعلمه في كتاب القرية وحفظه للقرآن الكريم وعلاقته بأهل القرية ثم مراحل شبابه وكهولته وكفاحه في تفسير القرآن وتعليمه.