القوات الجوية الأمريكية ترقي قدرات هليكوبتر الإنقاذ «HH-60W»

أرشيفية
أرشيفية

تسعى القوات الجوية الأمريكية للحصول على استجابات السوق بشأن ترقية HH-60W Jolly Green II Combat Rescue Helicopter، حيث يريد الجيش قدرة منخفضة التكلفة لمكافحة التشويش والخداع ونظام موضوعي لمستخدم الهاتف المحمول (MUOS) على متن طائرة سيكورسكي «HH-60W».

وMUOS؛ هو نظام اتصالات الأقمار الصناعية من الجيل التالي للبحرية الأمريكية والذي يوفر اتصالات آمنة بالصوت والفيديو والبيانات للقوات الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

وقد تسعى القوات الجوية إلى إضافة المزيد من القدرات إلى Jolly Green في المستقبل. من المتوقع أن يمتد العقد المحتمل من خمس إلى عشر سنوات.

هذا وأعلنت القوات الجوية في مارس أنها ستنهي خطة مشتريات الطائرة بعد شراء آخر 10 طائرات من طراز HH-60W في العام المالي 2023.

في 75، يكون الأسطول 38 طائرة أقل من الخطة الأصلية للخدمة للحصول على 113 HH-60Ws بسبب بيئة التهديد المتغيرة.

وستحل الطائرة محل أسطول 99 طائرة هليكوبتر من طراز HH-60G Pave Hawk، تم إدخالها في أوائل الثمانينيات.

هذا ونقلت شركة Breaking Defense عن وزير القوات الجوية فرانك كيندال قوله في مارس: "السيناريوهات التي نشعر بقلق شديد بشأنها ليست هي نفسها كما كانت من قبل".

وأضاف: "عندما كنا نقوم بحملات لمكافحة التمرد، وكنا نفقد الطيارين في مثل هذه الحالات، كانت الاحتياجات مختلفة. الأعمال العدوانية كما نراها في أوروبا، أو قد نرى المحيط الهادئ... تضعنا في سيناريو مختلف تمامًا".

وفي الوقت نفسه، أضاف الكونجرس الأمريكي مؤخرًا 570 مليون دولار إلى ميزانية القوات الجوية البالغة 1.2 مليار دولار للحصول على الطائرة في عام 2023، مما ضاعف العدد الذي سيتم شراؤه هذا العام إلى 20.

 

اقرأ أيضا

إطلاق القمر الاصطناعي الكويتي الأول تحت شعار (الكويت إلى الفضاء)